الرئيسية / صحة / "صحة لرعاية الكلى" تطلق محاضرات افتراضية لتوعية المرضى

"صحة لرعاية الكلى" تطلق محاضرات افتراضية لتوعية المرضى

أطلقت "صحة لرعاية الكلى"، التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، أنشطة وفعاليات افتراضية، للتوعية بشأن الإدارة الفعالة لأعراض مرض الكلى.

وتضمنت المحاضرات التوعية بكيفية تمكين المريض من التعامل بفاعلية مع هذا المرض، والعيش بطريقة طبيعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للكلى الذي يحتفى فيه هذا العام تحت شعار "العيش بشكل جيد مع مرض الكلى".

ووجه البروفيسور ستيفن هولت، المدير التنفيذي لـ"صحة لرعاية الكلى" بضرورة تجنب العادات السلبية التي تسبب مشاكل الكلى، وضرورة اتباع أسلوب حياة صحي يعيش فيه الإنسان بصحة وعافية.

وقال هولت إن "صحة لرعاية الكلى" تلتزم بتقديم رعاية صحية عالية الجودة لمرضى الكلى وذلك تماشياً مع النهج الذي تتّبعه "صحة" والذي يركّز على المريض أولاً.

مشيراً إلى أن لدى "صحة لرعاية الكلى" كوادر طبية وفنية ذات مؤهلات عالية، وخبرات كبيرة، ومعتمدة دولياً، هذا إلى جانب التقنيات المتقدمة التي زوّدت بها مراكز "صحة لرعاية الكلى" والتي تسهم في تحقيق رؤيتها لتحسين تجربة المريض الشاملة، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة لأفراد المجتمع.

وأضاف هولت: "نطمح في هذا اليوم للارتقاء بمستوى الوعي حول المخاطر المرتبطة بأمراض الكلى، وخطط العلاج المتاحة للمساعدة في الكشف المبكر عن أمراض الكلى وتشخيصها، ونحرص كذلك على الاستثمار في البحث وتطوير الفرق والموارد بهدف تقديم رعاية صحية ممتازة لمجتمع أبوظبي".

وتضمنت الفعاليات "تحدي المشي - اليوم العالمي للكلى" الذي يشجع أفراد المجتمع على المشي واتباع نمط حياة صحي، والذي يعد من أهم الطرق للحفاظ على صحة الكلى.

يشارك في التحدي موظفو شركة "صحة" من كافة المنشآت على أن يكون متوسط الخطوات 10 آلاف خطوة يومياً.

وستطلق "صحة لرعاية الكلى" موقعها الإلكتروني الجديد بمناسبة اليوم العالمي للكلى، والذي يتضمن معلومات مهمة عن الكلى وطرق العناية بها والمحافظة عليها وكيفية التعايش مع مرض الكلى للمرضى وغيرها من المعلومات التي تهم الجميع.

كما أصدرت كتيباً توعوياً عن الكلى بالتعاون مع مؤسسة الكلى للتعليم متوفراً بـ 37 لغة ويوزع مجاناً لكافة الزوار في مراكزنا، يتضمن معلومات مهمة حول الكلى والعناية بها والإبتعاد عن كل ما يسبب لها الأذى.

يشار إلى أن "صحة لرعاية الكلى" توفر خدمات رعاية صحية عالية الجودة تتجاوز المعايير الدولية، لتلبية احتياجات أكثر من 1200 مريض غسيل كلوي، وأكملت في العام الماضي حوالي 180 ألف جلسة غسيل كلوي.

وأكدت "صحة لرعاية الكلى" خلال أزمة جائحة "كوفيد-19" حرصها سلامة المرضى، وسلامة كوادرها الطبية الذين ينبغي حضورهم بالفعل لجلسات الغسيل الكلوي.

كما وفرت التطعيم باللقاح لمرضى الكلى واستفاد المرضى المصابون من مرافق العزل الخاصة للسماح لهم بالتعافي في المنزل مع مواصلة علاجهم.

كما جرى تطعيم أكثر من 97٪ من موظفي "صحة لرعاية الكلى"، لضمان الحفاظ على سلامة المرضى والموظفين قدر الإمكان.

كما وفرت الأدوية اللازمة للمرضى من كبار المواطنين والمقيمين، وقامت بإيصالها لمنازلهم حرصاً على سلامتهم وحتى لا يضطروا إلى مراجعة المراكز الصحية للحصول على علاج الأدوية في ظل ظروف انتشار فيروس كوفيد-19.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …