الرئيسية / محلي / اعتماد مستهدفات مؤشرات الأداء لإدارات وأقسام مكافحة المخدرات

اعتماد مستهدفات مؤشرات الأداء لإدارات وأقسام مكافحة المخدرات

اعتمد مجلس مكافحة المخدرات، اليوم، مستهدفات مؤشرات الأداء لإدارات وأقسام مكافحة المخدرات واللجان الوطنية العليا التابعة للمجلس لسنة 2021.

وجرى اعتمادها بما يتناسب مع اتجاهات جرائم المخدرات في الدولة والأهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للمجلس لعام 2021، عقد صباح اليوم، عن بعد، وترأسه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة.

وحضر الاجتماع العميد سعيد عبدالله السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية، نائب رئيس المجلس، ورؤساء اللجان الوطنية العليا المنبثقة عن المجلس، وعدد من المسؤولين وكبار الضباط ومديري مكافحة المخدرات بالدولة.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على جهود التحقيقات في تتبع المتحصلات المالية المتأتية من تجارة وترويج المخدرات، واستهدافها بهدف تجفيف منابع هذه التجارة المسمومة وضبط المتورطين بها.

وناقش المجلس مقترحات العلاج من إدمان المخدرات واعادة التأهيل حسب الممارسات العالمية الناجحة التي تدعو المؤسسات الوطنية والمجتمع الأهلي لدعم علاج مدمني المخدرات وإعادة تأهيلهم ودمجهم في محيطهم المجتمعي.

واستعرض المجلس جهود وإنجازات الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة في مكافحة المخدرات لسنة 2020 بالتعاون والتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين.

واطلع المجلس على العرض الذي قدمته الهيئة الاتحادية للجمارك حول مشروع نظام "رأس كارجو" وهي تقنية حديثة تبنتها الهيئة.

كما ناقش المجلس عددا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعماله، واتخذ التوصيات اللازمة بشأنها.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …