الرئيسية / محلي / إطلاق مختبر فحص PCR الفوري الجديد بمطارات أبوظبي

إطلاق مختبر فحص PCR الفوري الجديد بمطارات أبوظبي

أعلنت مطارات أبوظبي عن إطلاق مختبر فحص (PCR) الفوري الجديد، الأول من نوعه داخل المطارات في المنطقة، لتوفير خدمة الفحص السريع لفيروس كورونا، وذلك بالشراكة مع "بيور هيلث" أكبر مشغل للمختبرات المحلية، وشركة "طموح للرعاية الصحية".

ويعتبر فحص تحليل تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) الفوري الجديد الذي يتوفر لجميع المسافرين القادمين إلى أبوظبي مجاناً، واحداً من أسرع الفحوصات من نوعه في العالم، حيث يمكن من خلاله إجراء أكثر من 20 ألف فحص يومياً للمسافرين والموظفين، والحصول على النتيجة في غضون 90 دقيقة من إجراء الفحص.

سيخضع جميع المسافرين القادمين إلى مطار أبوظبي الدولي عبر المبنيين رقم 1 و3 للفحص السريع مجاناً في مختبر الفحص الفوري، وستصلهم نتائج الاختبار عبر رسائل نصية قصيرة على الأرقام الخاصة بهم أو عبر تطبيق "واتساب"، كما يمكنهم الحصول على النتائج عبر تطبيق الحصن الإلكتروني.

وقبل مغادرتهم المطار يجب عليهم التوجه لخيمة اختبار (PCR) المتصلة بالمطار، حيث سيتم تركيب سوار إلكتروني ذكي لمراقبة المسافرين والتأكد من التزامهم بالعزل الصحي لمدة 10 أيام، ويستثنى المسافرون القادمون من الدول الخضراء التي حددتها حكومة أبوظبي، والذين حصلوا عند وصولهم على نتيجة فحص سلبية.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …