الرئيسية / اقتصاد / في دبي وأبوظبي.. 7100 شركة عاملة ضمن "المراكز المالية العالمية"

في دبي وأبوظبي.. 7100 شركة عاملة ضمن "المراكز المالية العالمية"

سجلت مراكز المال العالمية في إماراتي دبي وأبوظبي، نشاطا كبيرا منذ بداية العام الجاري، ما ساهم في ترسيخ مكانتهما الريادية في عالم المال على مستوى الخليج والشرق الأوسط وذلك بشهادة العديد من المؤسسات الدولية المتخصصة.

إنجازات الإمارات

وتؤكد الزيادة المضطردة في عدد الشركات التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي وسوق أبوظبي العالمي مقرا رئيسيا لأعمالها في منطقة الشرق الأوسط، على مدى الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في قطاع الصناعة المالية العالمية خلال السنوات القليلة الماضية.

السجل الاقتصادي الوطني

من جانبه، أوضح السجل الاقتصادي الوطني، في أحدث إحصاءاته، أن إجمالي عدد الشركات في المركزين الماليين ارتفع إلى نحو 7100 شركة مع نهاية النصف الأول من شهر فبراير2021 بزيادة نسبتها 3.4% مقارنة مع اجمالي العدد في نهاية 2020.

النمو المتواصل في عدد الشركات

وأشار السجل،  أنه الإضافة إلى ما يحمله النمو المتواصل في عدد الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي وسوق أبوظبي المالي العالمي من دلالات تجسد استدامة نشاط الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته، فإن هذه الأرقام تساهم في ترسيخ المكانة الريادية للمركزين مما سيزيد من تنافسيتها وجاذبيتها مقارنة مع نظيرتها العالمية.

دبي المالي العالمي

ويعتبر "دبي المالي العالمي" إحدى المناطق الحرة المستقلة في دبي ويقدم للشركات ملكية بنسبة 100% دون الحاجة إلى شريك محلي، والتي تخضع لإطار القانون العام المتميز عن النظام القانوني لدولة الإمارات.

مركز مالي عالمي

كما يعد سوق أبوظبي العالمي، مركزاً مالياً عالمياً واسع الانتشار ويستهدف المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية ويشكل إحدى الأعمدة الأساسية للرؤية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، كونه محفّزاً لنمو قطاع الخدمات المالية في الإمارات العربية المتحدة.

زيادة في عدد الشركات العاملة

وأشارت التوقعات، إلى أن هناك زيادة في عدد الشركات العاملة في المركزين الماليين في إماراتي دبي واأبوظبي خلال الفترة القادمة خاصة مع القدرة الكبيرة التي اأظهرتها دولة الإمارات في مواجهة جائحة كورونا.

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …