الرئيسية / محلي / شرطة دبي تؤهل 1090 "سفير أمان" بـ109 مدرسة حكومية وخاصة
شرطة دبي
شرطة دبي

شرطة دبي تؤهل 1090 "سفير أمان" بـ109 مدرسة حكومية وخاصة

أنهت، اليوم، الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، فعاليات تأهيل 1090 طالباً وطالبة من 109 مدارس حكومية وخاصة على مستوى الإمارة ليكونوا "سفراء أمان".

وتهدف تلك الفعاليات إلى توعية الطلاب بطرق التواصل مع إدارة حماية المرأة والطفل حال تعرّضهم للعنف أو الإساءة أو الأفعال التي تؤدي إلى ضرر عليهم، وكذلك توعية أقرانهم.

وأكد العميد الدكتور محمد عبد الله المر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، اليوم، في تصريحات صحفية، أن مشروع سفراء الأمان يهدف الى نشر ثقافة حقوق الطفل في كافة مدارس إمارة دبي، وحماية الأطفال من الاعتداءات والتحرش، وتعريفهم بحقوقهم ورفع مستوى الوعي لديهم، والتواصل مع إدارة حماية المرأة والطفل عند تعرض الأطفال لأي نوع من أنواع الإساءة.

وأوضح "المر" أن المشروع يستهدف الأطفال من سن 6 : 16 عاماً، حيث تنظيم ورش عمل مُتخصصة، تضمنت تثقيفهم بحقوقهم المنصوص عليها في القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2016 بشأن حماية حقوق الطفل "وديمة" بطريقة مُبسطة تتناسب مع سنهم.

ومن المقرر أن توسع شرطة دبي مشروع "سفراء الأمان" في عدد أكبر من المدارس على مستوى الإمارة.

إضافة إلى تكثيف العمل لتحقيق ما يصب في مصلحة الأطفال وتحقيق السعادة لهم وحمايتهم، خاصة بعد الآثار الإيجابية التي حققها المشروع.

شاهد أيضاً

عجمان: 100‎% نسبة النفايات السائلة المعاد تدويرها خلال الربع الأول

كشفت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، اليوم السبت، عن تحقيق نسبة 100% في مؤشر النفايات السائلة …