الرئيسية / اقتصاد / المصرف المركزي: ودائع غير المقيمين تفوق قروضهم بـ20.1 مليار درهم في 2020

المصرف المركزي: ودائع غير المقيمين تفوق قروضهم بـ20.1 مليار درهم في 2020

أكد مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الاثنين، مواصلة ودائع غير المقيمين تفوقها على قيمة القروض المقدمة لهم خلال العام 2020 وبمقدار 20.1 مليار درهم، ما يعكس مؤشرا إيجابيا في الجهاز المصرفي الإماراتي.

الإجمالي التراكمي لودائع غير المقيمين

وأوضح "المركزي" في أحدث إحصائياته، أن الإجمالي التراكمي لودائع غير المقيمين بلغت خلال العام 2020 نحو 202.4 مليار درهم قابلها قروض بقيمة 182.3 مليار درهم.

قروض غير المقيمين

وأشار المصرف المركزي، إلى أن قروض غير المقيمين القراض التي تقدمها البنوك العاملة في دولة الإمارات للمؤسسات المالية غير المصرفية والأوراق التجارية المخفضة والقروض والسلف للقطاع الحكومي والعام، والقطاع الخاص والشركات والأفراد بالعملات المحلية والأجنبية.

السوق المحلي من الأسواق الجاذبة

ويعتبر، السوق المحلي من الأسواق الجاذبة في المنطقة لغير المقيمين وذلك نظرا للمميزات الكبيرة المقدمة للعملاء مقارنة مع الذي توفره البنوك في جميع دول المنطقة سواء لشريحة العملاء المقيمين أو غير المقيمين.

تراجع أسعار الفائدة

وتراجعت أسعار الفائدة على التسهيلات المالية، بشكل كبير خلال الفترة الماضية على مستوى العالم ومن ضمنها السوق الاماراتي مما شكل محفزا إضافيا للعملاء من الافراد والمؤسسات من داخل وخارج الدولة للحصول على احتياجاتهم من التسهيلات المالية، حيث يمكن للمودعين من عملاء البنوك الحصول على عوائد جيدة على أموالهم في بلد يتمتع بالأمن والأمان.

إجمالي الودائع لدى المصرف

وشكَل إجمالي ودائع غير المقيمين نحو 10.7% تقريبا من إجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي الإمارات خلال العام 2020 فيما شكلت قروضهم نحو 10.2% من اجمالي قروض الجاز خلال الفترة ذاتها.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …