الرئيسية / محلي / بالصور.. شرطة أبوظبي تختتم فعالياتها بمهرجان زايد التراثي

بالصور.. شرطة أبوظبي تختتم فعالياتها بمهرجان زايد التراثي

اختتمت، اليوم، شرطة أبوظبي، فعاليات مشاركتها في تأمين وخدمة جمهور مهرجان الشيخ زايد التراثي 2020/2021 بمنطقة الوثبة.

وقدمت فرقة موسيقى الشرطة طوال المهرجان معزوفات وطنية وتراثية وغنائية، تنوعت بين "الله يادار زايد وعلى خليفة سلام ورجال والله رجال".

وعبر منظمو وزوار المهرجان عن تقديرهم لجهود شرطة أبوظبي في تأمين المهرجان.

وشاركت عدد من المديريات والإدارات الشرطية في أنشطة المهرجان عبر منصة شرطة أبوظبي الذكية، حيث استعرض قسم الموروث الشرطي في المهرجان دوريات الشرطة القديمة والزي الأول لشرطة أبوظبي.

وقدم عدد من أعضاء مبادرة "كلنا شرطة" المساعدة للجمهور وإرشادهم عند الدخول والخروج وعملت فرق دعم أمن الفعاليات والدوريات المرورية والمهام الخاصة بتأمين موقع المهرجان وتعزيز سلامة المشاركين.

وتعرف الزوار على أنشطة مديريات المرور والدوريات وترخيص الآليات والسائقين وإدارة الإسعاف وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، وإدارات المعلومات الأمنية ومسرح الجريمة والخدمات الطبية والدوريات الخاصة والتأهيل الشرطي والمتابعة الشرطية.

كما اطلع الزوار على أهداف الميدان الافتراضي من خلال مشاركة أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية ممثلة بجناح ادارة التأهيل الشرطي.

كما استمتع الجمهور بممارسة تجربة الرماية الافتراضية مع الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي.

وأعرب الزوار عن إعجابهم بالخوذة الذكية لـ"كوفيد 19" والتي تعمل على كشف وقياس درجة الحرارة في فترة زمنية وتبعث إنذارا آليا للمستخدم وبشكل ذكي.

كما جرى استعراض المركبة الذكية التي تعمل بطرق متطورة بأنظمة مراقبة توجه وتقيم أداء السائق المستجد خلال الاختبار في تقرير آلي يسجل النتيجة في الملف المروري مباشرة.

وقدمت إدارة المعلومات الأمنية شرحا للزوار عن خدمة أمان وأهميتها في المجتمع حيث تعد قناة اتصال أمنيه تستقبل المعلومات باللغات العربية والإنجليزية، والأوردو.

وتعمل على مدار الساعة وتتيح المساهمة في منع وقوع الجرائم قبل حدوثها بسرية تامة من خلال المعلومات التي يدلون بها عن طريق الرقم المجاني 8002626 / AMAN2626 أو بواسطة الرسائل النصية 2828 أو عبر البريد aman@adpolice.gov.ae أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

شاهد أيضاً

بدور القاسمي سفيرة لملف الترشيح الدولي "المشهد الثقافي لعصور ما قبل التاريخ في الفاية"

أعلنت هيئة الشارقة للآثار عن اختيار الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار …