الرئيسية / عربي ودولي / عبدالله بن زايد يستقبل وزير الصناعة والتجارة الروسي في أبوظبي

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الصناعة والتجارة الروسي في أبوظبي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم السبت، الموافق الـ20 من نوفمبر 2021، معالي دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

معرضا "آيدكس" و"نافدكس" 2021

وعقد اللقاء على هامش مشاركة الوزير الروسي في معرضي "آيدكس" و"نافدكس" 2021 اللذين تنطلق فعالياتهما غدا، حيث تم بحث العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

العلاقات الاقتصادية والتجارية

وناقش الطرفان العلاقات الاقتصادية والتجارية وأهمية تطويرها وتعزيزها انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية الذي تجمع بين البلدين، إلى جانب بحث المشاركة الروسية في معرض "آيدكس 2021" وتنظيم دولة الإمارات للدورة الخامسة عشرة من هذا الحدث العالمي رغم الظروف الاستثنائية التي تؤثر في العالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

أهمية انعقاد "آيدكس 2021"

وأكد الجانبان، على أهمية انعقاد "آيدكس 2021" بمشاركة واسعة للعديد من دول العالم ودوره في دعم الجهود العالمية المبذولة من أجل المضي قدما في مرحلة التعافي لاسيما الاقتصادي من الجائحة والعودة التدريجية للحياة الطبيعية.

العلاقات الإماراتية الروسية

وأعرب عبدالله بن زايد آل نهيان، عن ترحيبه بزيارة معالي دينيس مانتوروف مؤكدا أن دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية ترتبطان بعلاقات استراتيجية قوية ومتينة ومتطورة.

استثمار الفرص

وأشار سموه إلى حرص دولة الإمارات وبدعم ورعاية من قيادتها الرشيدة، على تعزيز العلاقات واستثمار الفرص المتاحة لتنمية التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

العلاقات بين البلدين الصديقين

وبدوره، أثنَى معالي دينيس مانتوروف بالتطور المستمر في العلاقات بين البلدين الصديقين في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بينهما، مشيداً بتنظيم دولة الإمارات لمعرضي "آيدكس" و"نافدكس" 2021 مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان صحة وسلامة المشاركين.

شاهد أيضاً

"الفيدرالي الأمريكي" يثبت أسعار الفائدة للمرة الـ6 على التوالي

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الذي عقد اليوم الأربعاء، الموافق الأول من مايو …