الرئيسية / محلي / 346 مليون راكب استخدموا وسائل النقل الجماعي ومركبات الأجرة في دبي 2020

346 مليون راكب استخدموا وسائل النقل الجماعي ومركبات الأجرة في دبي 2020

وصل عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي والتنقل المشترك في دبي بلغ في عام 2020 حوالي 346 مليون راكب بمعدل (947) ألف راكب يومياً وذلك على الرغم من التحديات العالمية التي فرضتها جائحة (كورونا).

ووفقاً لبيانات هيئة الطرق والمواصلات، تشمل هذه الوسائل " مترو دبي وترام دبي وحافلات المواصلات العامة ووسائل النقل البحري: (العبرات والفيري والتاكسي المائي والباص المائي) ومركبات الحجز الإلكتروني ومركبات التأجير الذكي و مركبات الأجرة (تاكسي دبي وشركات الامتياز).

وقال معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات: إن هذه النتائج تؤكد كفاءة وفعالية الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الهيئة منذ بداية الجائحة حتى الآن في جميع وسائل النقل والمنشآت التابعة لها.

وأضاف أن الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الهيئة تُوجت بحصولها على شهادة عالمية لفاعلية إجراءاتها الوقائية لكوفيد 19 وهي شهادة تأكيد الإجراءات الوقائية لكوفيد-19 مقدمة من شركة "دي إن في - جي إل" النرويجية وهي من الجهات العالمية الرائدة في تقييم برامج إدارة المخاطر المتعلقة بالعدوى بما في ذلك الأداء المتعلق بالإجراءات الصحية والوقائية.

وأكد أن الجهود التي بذلتها الهيئة ساهمت في سرعة تعافي قطاع النقل الجماعي وعودته التدريجية لوضع ما قبل الجائحة وعززت ثقة مستخدمي وسائل النقل الجماعي في كفاءة الإجراءات الصحية والوقائية لحماية ركاب المواصلات العامة والموظفين العاملين في وسائل المواصلات والمحطات والمنشآت التابعة لها.

وأظهرت الاحصائيات الصادرة من قسم الإحصاء وتحليل البيانات في الهيئة أن إجمالي عدد مستخدمي مترو دبي بخطية الأحمر والأخضر بلغ 113.63 مليون راكب خلال عام 2020 بواقع 74.455 مليون راكب للخط الأحمر و39.172 مليون راكب للخط الأخضر ونقل ترام دبي 3.65 مليون راكب فيما بلغ عدد مستخدمي حافلات المواصلات العامة 95.41 مليون راكب ونقلت وسائل النقل البحري المختلفة 8.05 مليون راكب وبلغ عدد مستخدمي وسائل التنقل المشترك التي تشمل مركبات الحجز الإلكتروني والتأجير الذكي 15.29 مليون راكب فيما نقلت مركبات الأجرة في دبي التي تشمل: (تاكسي دبي وشركات الامتياز) 109.94 مليون راكب.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …