الرئيسية / محلي / 586 طالباً وطالبة يجرون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بأكاديمية شرطة دبي

586 طالباً وطالبة يجرون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بأكاديمية شرطة دبي

تفقد العميد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، اليوم، اختبارات طلاب وطالبات أكاديمية شرطة دبي، لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2020/2021، التي انطلقت عن بُعد.

وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات 586 طالباً وطالبة، في برامج البكالوريوس في العلوم الأمنية والجنائية، وليسانس القانون وعلوم الشرطة، والليسانس في القانون، والبكالوريوس في القانون.

وأكد العميد السويدي، أن أكاديمية شرطة دبي حريصة على تسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية والتقنية وجميع متطلبات سير العملية الامتحانية عن بُعد، عبر المنصات الإلكترونية والتطبيقات الذكية، وتذليل كافة العقبات أمام الطلبة، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية، خاصة في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

وتفقد مدير الأكاديمية مراكز الاختبارات الافتراضية، برفقة العقيد الدكتور فيصل البنا، عميد الأكاديمية بالوكالة، والرائد خميس المطوع، مدير كلية القانون وعلوم الشرطة، للوقوف على سير العمل والتأكد من تطبيق لوائح وضوابط أعمال اللجان، واستقبال ملاحظات واستفسارات الطلبة للإجابة عليها.

فيما قال العقيد الدكتور البنا، إن طلبة السنة الأولى والثانية والثالثة، سيتقدمون لاختبارات في برنامج بكالوريوس العلوم الأمنية والجنائية، أما في الليسانس في القانون وعلوم الشرطة، سيتقدم لها طلبة السنة الثالثة والرابعة، وفي الليسانس والبكالوريوس في القانون، طلبة السنوات الدراسية الثانية والثالثة والرابعة.

مشيراً إلى أن طلبة السنة الرابعة في برنامج الليسانس في القانون وعلوم الشرطة، والليسانس في القانون، تقدموا في اليوم الأول لاختبار في مادة القانون الدولي الخاص.

وأوضح الرائد خميس المطوع، مدير كلية القانون وعلوم الشرطة، أن طلاب أكاديمية شرطة دبي، في البرامج المذكورة ينتمون لقطاعات مختلفة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة، إلى جانب موظفي شرطة دبي، وحكومة دبي، ووزارة الداخلية، والقوات المسلحة، ووزارة الخارجية، وغيرها من القطاعات، وستستمر الاختبارات حتى 4 مارس 2021.

وفي مجال الدعم التقني للامتحانات، قال الملازم أول سهيل علي المري، رئيس قسم التطوير التقني، أنشأت الأكاديمية قاعات افتراضية وفق أحدث التقنيات والأنظمة الإلكترونية، ولكل قاعة مشرفين ومراقبين ومختصين في الدعم الفني.

وجرى عمل اختبارات تجريبية لضمان وصول الطلبة إلى القاعات الافتراضية، بسهولة وللتأكد من سير العملية الامتحانية دون معوقات.

شاهد أيضاً

الإمارات تعزز التعاون التجاري والاستثماري مع كولومبيا في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

استقبل فخامة الرئيس غوستافو بترو رئيس جمهورية كولومبيا، في قصر الرئاسة بالعاصمة بوغوتا، اليوم الجمعة، …