الرئيسية / محلي / "الشارقة صديقة للطفل": تحديات 2020 لم تعرقل مبادراتنا النوعيّة لدعم الأطفال واليافعين

"الشارقة صديقة للطفل": تحديات 2020 لم تعرقل مبادراتنا النوعيّة لدعم الأطفال واليافعين

أكد مكتب " الشارقة صديقة للطفل" أنه لم يتوقف عن تقديم كل ما من شأنه تعزيز وحماية حقوق الأطفال واليافعين ودعمهم على جميع الأصعدة النفسية والجسدية والذهنية على الرغم من التحديات الكبيرة التي فرضها عام 2020 على العالم بأكمله.

وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل " لقد تمكن المكتب خلال العام الماضي من تحقيق العديد من الإنجازات والأهداف التي عكست حجم اهتمام إمارة الشارقة بالأجيال الجديدة من الأطفال واليافعين والشباب وجهودها لمناقشة قضاياهم واهتماماتهم وتوعية المجتمع بشكل عام والأسرة بشكل خاص حول حقوقهم ومتطلباتهم".

وأضافت إن المكتب أستمر خلال العام الماضي في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات وأطلق وشارك في عدد من الفعاليات والمبادرات التي عززت القيم الأسرية السليمة وعالجت القضايا التي تؤثر على حياة الطفل ورفاهه وحقوقه سواء على مستوى المبادرات التي تندرج تحت المكتب أو بتعاون وتنسيق الجهود مع المؤسسات الحكومية والاتحادية الرسمية والخاصة في مجالات الطفولة والشباب على مستوى الإمارة.

ومن التغييرات الجذرية التي طرأت على مستوى المكتب خلال العام الماضي إطلاق هويته المؤسسية الجديدة والتي تضمنت شعاراً بصرياً جديداً يجسد فلسفة المكتب ورؤيته في تمكين الأطفال واليافعين في الشارقة من مختلف الأعمار والفئات والقدرات والجنسيات وتوفير بيئة صديقة تضمن لهم كامل الرعاية والعناية ويتمتعون فيها بكل حقوقهم.

وبقرار من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.. انضم "مكتب الشارقة صديقة للطفل" إلى إدارة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بهدف تعزيز التكامل والتعاون بين المؤسسات ذات الصلة العاملة تحت مظلة المجلس.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي منصور عباس عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة في أبوظبي

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الجمعة، الموافق 17 مايو …