الرئيسية / رياضة / "أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية" تنطلق غداً بتوجيهات منصور بن زايد

"أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية" تنطلق غداً بتوجيهات منصور بن زايد

تنطلق بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية 2021، غداً الأحد، في نادي أبوظبي للفروسية، بتوجيهاتٍ من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية.

المشاركون بالبطولة ومدتها

وتستمر البطولة، على مدار 3 أيام، حيث تشهد تشهد مشاركة 325 خيلا وتبلع قيمة جوائزها 9 ملايين درهم، كما أعلنت جمعية الإمارات للخيول العربية زيادة قيمة جوائز الأشواط في البطولة لتصل إلى 50 ألف درهم، مع توزيعها بالتساوي من المركز الأول إلى السابع، كما قامت بتوحيد جوائز البطولات الثلاث، الذهبية والبرونزية والفضية، بواقع 100 ألف درهم لكل منها، إلى جانب زيادة الأشواط التأهيلية ما يعطي مزيدا من الفرص للفوز.

نخبة من أبطال العالم

ومن المقرر، أن تستقطب البطولة نخبة من أبطال العالم ومن أنقى سلالات الخيول العربية تمثل أفضل الإسطبلات المحلية والدولية والخيول المتأهلة من المنافسات المحلية، التي استطاعت أن تثبت جدارتها خلال البطولات السابقة.

جودة الخيول المشاركة

وأثنَى كثير من الحكام الدوليين، على بطولة أبوظبي وما تشهده من جودة الخيول المشاركة في الدرجة الأولى، إذ أكدوا أن نوعية الخيل المتنافسة ضمن هذه المسابقة قلّما تجتمع في محفل واحد، على غرار بطولة العالم أو بطولة كأس كل الأمم.

انطلاق البطولة

وتنطلق فعاليات اليوم الأول من بطولة أبوظبي في تمام الساعة العاشرة صباح الأحد، بفئة المهرات عمر سنة " أ،ب "، ثم تنطلق منافسات الفترة الثانية في الساعة الثانية ظهرا بأشواط المهرات عمر سنتين " أ،ب "، تليها منافسات فئة المهرات بعمر 3 سنوات، ثم فئة الأفراس عمر 4- 6 سنوات " أ،ب".

شاهد أيضاً

"الأبيض" يستدعي العطاس والغساني لمعسكر دبي

انطلق معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الداخلي اليوم الثلاثاء، في إمارة دبي استعداداً لمواجهتي …