الرئيسية / رياضة / رسمياً.. "الشارقة لكرة القدم" يطلب استضافة مباريات مجموعته بدوري الأبطال الآسيوي

رسمياً.. "الشارقة لكرة القدم" يطلب استضافة مباريات مجموعته بدوري الأبطال الآسيوي

كشفت شركة الشارقة لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تقدمها رسمياً بطلب استضافة منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا التي تضم فريق الشارقة إلى جانب فرق باختكور الأوزبكي و تراكتور الإيراني والفائز من مباراة الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي وذلك عبر خطاب أرسل لاتحاد كرة القدم الذي بدوره سيرفع الطلب للاتحاد الآسيوي.

فتح المجال أمام الأندية المشاركة

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في وقت سابق عن فتح المجال أمام الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من المسابقة القارية التي تنطلق في أبريل القادم لاستضافة مباريات المجموعة التي ستُلعب بنظام التجمع نظراً لظروف جائحة كورونا، والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول وتُصعب من مهمة سفر وتنقل الفرق المشاركة.

ملف متكامل

من جانبها، قدمت شركة الشارقة لكرة القدم ملفاً متكاملاً حول طلبها باستضافة فرق المجموعة الثانية تضمن وصفا تفصيليا لكافة الإمكانات اللوجستية والفنية التي يتمتع بها نادي الشارقة الرياضي الذي يمتلك استادين لكرة القدم على مسافة قريبة ويتيح سهولة التنقل فيما بينهما إضافة لعدد كبير من ملاعب التدريب موزعة بشكل جيد.

إمكانات الشارقة

وتزخر المدينة بعدد كبير من الفنادق ذات المستوى العالي لإستضافة الفرق المشاركة والأطقم الإدارية الفنية الخاصة بالاتحاد الآسيوي بجانب فرق العمل والموارد البشرية ذات الخبرة والكفاءة والمؤهلة لتنظيم وإدارة كبرى الأحداث الرياضية كما توفر منشآت النادي أعلى معايير الأمن والسلامة من حيث اتباع البروتوكولات الموضوعة من قبل الجهات العليا أو الاتحاد الآسيوي للتصدي لجائحة فايروس كورونا المستجد.

ملف الشارقة المقدم

كما استند ملف الشارقة المقدم، في استضافة فرق المجموعة والذي يفوق الحد الأدنى من متطلبات الإتحاد الآسيوي على العديد من التجارب في إستضافة الأحداث الكروية الدولية حيث سبق لإستاد الشارقة استضافة إحدى مجموعات كأس العالم للشباب 2003 وكأس العالم للناشئين 2013 وكانت آخر الإستضافات هي مباريات كأس آسيا 2019 التي نظمتها الإمارات.

إشادة دولية

ونالت مجموعة الشارقة إشادة جميع الدول التي خاضت مبارياتها بها وهو ما وفر خبرة كبيرة للكادر البشري الذي قام بكافة العمليات الفنية والإدارية بصورة إحترافية تساعد بشكل واضح على إستضافة مباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا.

خطوة منطقية

من جانبه، وصف أحمد الحمادي عضو شركة كرة القدم بنادي الشارقة الخطوة بالمنطقية، مشيراً إلى أنه وضع طبيعي أن نتقدم بطلب لإستضافة مباريات مجموعتنا في دوري أبطال آسيا نظرا لما يمتلكه نادي الشارقة من خبرة وكفاءة.

الملف المقدم

وتابع الحمادي: "درسنا في شركة كرة القدم الأمر عن طريق فريق عمل ترأسه سعادة عبدالله العجلة رئيس الشركة من كل الجوانب وحصلنا على المباركة والدعم اللازمين من رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة سعادة علي سالم المدفع ومجلس الإدارة للمضي قدماً في تقديم الملف لاتحاد الكرة على أمل الحصول على موافقة الاتحاد الآسيوي".

المشاركة الثانية على التوالي

يُذكر أن مشاركة فريق الشارقة، تعتبر الثانية على التوالي لفريق الشارقة حامل لقب آخر نسخة من دوري الخليج العربي في دوري أبطال آسيا بعد أن شارك الموسم الماضي بنظام التجمع وحصد خلالها 7 نقاط في مشاركته التي جاءت بعد سنوات من الإنقطاع عن البطولة.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …