الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية الشارقة": نحرص على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين

"اقتصادية الشارقة": نحرص على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين

قالت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، إنها تحرص بشكل دائم على دراسة الأوضاع الاقتصادية ومتابعتها مباشرةً، من خلال تنفيذ عدد من اللقاءات مع المستثمرين بهدف الاطلاع على ما يواجههم من عقبات وتذليلها لهم .

عرض تعريفي

وقدمت :اقتصادية الشارقة"، عرضاً تعريفياً خلال لقاء سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أمس بمقر الدائرة مع سعادة سيف محمد المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأعضاء اللجنة .

تعزيز التنسيق والتعاون المشترك

وتناول المشاركون، خلال اللقاء، سبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين والمساهمة البناءة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة الشارقة وذلك بالاستخدام الأمثل للموارد ا لبشرية والتقنية وتوفير كافة الخدمات وتسهيلها على المستثمرين.

المتغيرات الاقتصادية

من جانبه، أوضح السويدي أن دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تستلهم من رؤية وفكر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أهدافها التنموية والتطويرية التي تنسجم شكلاً ومضموناً مع رؤية الإمارات التي تهدف إلى أن تكون الشارقة من أفضل المدن على المستويين الإقليمي والدولي واستجابة للمتغيرات الاقتصادية التي تشهدها الساحة المحلية والتي تتطلب التعاون الوثيق بين كافة المعنيين من الجهات الحكومية لمواكبة التطورات وإنشاء منظومة تواصل مجتمعي وبنى تحتية وفقاً لأعلى درجات الكفاءة مما يسهم في بناء بيئة أعمال مستدامة في الإمارة.

موضوعات الاجتماع

وناقش الاجتماع، أبرز المؤشرات الاقتصادية للإمارة من خلال عرض تعريفي قدمته الدائرة تناول تحليلاً اقتصادياً لآخر البيانات والمستجدات التجارية والصناعية في الإمارة وفقاً للقطاعات الاقتصادية.

مبادرات الدائرة للمستثمرين

كما بحث المشاركون، المبادرات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين لتحفيزهم على التوسع في مشاريعهم وتحقيق استدامتها ولجذب المزيد من المستثمرين للإمارة الى جانب الإشارة لإنجازات الدائرة واستثمارها على مدار السنوات الماضية في تأسيس بنية رقمية متطورة وهو ما ساهم في الحفاظ على سير الأعمال والخدمات في هذه الظروف الاستثنائية.

نسبة التحول الرقمي

وبلغت نسبة التحول الرقمي في خدمات الدائرة 100 % وتقدم الدائرة 102 خدمة رقمية يستفيد منها المستثمرون والقطاع الحكومي والخاص والشركاء الإستراتيجيين وذلك من أجل تبسيط الإجراءات على المستثمرين وتوفير العديد من القنوات لإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن من أجل خدمة الاقتصاد المحلي وتعزيز حركة الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في الإمارة.

تفعيل الربط الإلكتروني

وأكدت الدائرة، حرصها المستمر على تفعيل الربط الإلكتروني مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتسهيل الإجراءات على المستثمرين مما يسهم بشكل كبير في جذب الاستثمار للإمارة تحقيقاً لرؤية الدائرة بالريادة في التنمية الشاملة لتحقيق اقتصاد تنافسي متنوع قائم على المعرفة والابتكار.

آخر المستجدات والتطورات

من جانبه، قال سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي، إن الدائرة مستمرة في التنسيق مع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من خلال إطلاعها على آخر المستجدات والتطورات الحاصلة في الساحة الاقتصادية للإمارة.

الخطط المستقبلية

وبدوره، أوضح سعادة سيف محمد جاسم المدفع إن اللقاء شكل فرصة للاطلاع على عمل دائرة التنمية الاقتصادية ومبادراتها وخططها وتطلعاتها المستقبلية والتعرف على ما تقوم به من أعمال لتعزيز البيئة الاقتصادية في إمارة الشارقة ليس في مدينة الشارقة فحسب بل في المنطقتين الوسطى والشرقية لاسيما خلال التعامل مع جائحة كورونا ومنظومة الحزم التي شهدها الامارة.

جهود الدائرة

وأضاف المدفع: "لاحظنا الجهود الجبارة التي تقوم بها الدائرة في سبيل توفير بيئة عمل اقتصادية جاذبة في إمارة الشارقة وما تقوم به من خطوات استباقية وجهد رائع في توفير الدعم والمساندة لتنشيط الاستثمارات والتنسيق مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في إطار ترجمة رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في تحقيق فرص النمو الواعدة لكافة القطاعات الاقتصادية".

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …