الرئيسية / عربي ودولي / مصر تؤكد موقفها الداعم لوحدة الجمهورية اليمنية وسلامة أراضيها

مصر تؤكد موقفها الداعم لوحدة الجمهورية اليمنية وسلامة أراضيها

استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأحد، الموافق الـ7 من فبراير 2021، الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشئون المغتربين بالجمهورية اليمنية، بالقاهرة.

الحل السياسي السبيل الأمثل

وأكد سامح شكري، على موقف مصر الثابت والداعم لوحدة الجمهورية اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، موضحاً أن الحل السياسي السبيل الأمثل لتسوية الأزمة في اليمن استنادا إلى المرجعيات المتفق عليها لاسيما المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة القرار رقم 2216.

مساندة مصر لمساعي اليمن

من جانبه، أوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن شكري أعرب عن مساندة مصر لمساعي الحكومة اليمنية الرامية إلى تحقيق الأمن و الاستقرار ودفع مسار التنمية في البلاد وحرصها على تعزيز العلاقات مع اليمن و البناء على مخرجات الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء اليمني إلى القاهرة في يوليو الماضي.

رفض مصر التام للأعمال الإرهابية

وأضاف حافظ، أن وزير الخارجية المصري، أكد رفض مصر التام لجميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن و استقرار اليمن و المنطقة.

عمق وتاريخية العلاقات بين البلدين

ومن جهته، أكد وزير خارجية اليمن، على عمق وتاريخية العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين مبدياً اهتمام حكومة بلاده بدفع أوجه التعاون الثنائي مع مصر خلال الفترة المقبلة في عدد من المجالات ذات الأولوية، بما في ذلك الاستفادة من الخبرات المصرية في تدريب الكوادر اليمنية، فضلا عن التطلع إلى عقد اللجنة المشتركة بين البلدين خلال العام الجاري.

تقدير لدور مصر

كما أعرب وزير خارجية اليمن، عن تقديره لموقف مصر من الأزمة في بلاده، ولما تقدمه من دعم للحكومة اليمنية والجالية اليمنية المقيمة في مصر.

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي يقوم بزيارة دولة لألمانيا 26 مايو الجاري

يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في السادس والعشرين من الشهر الجاري بزيارة دولة إلى ألمانيا، …