الرئيسية / عربي ودولي / أبوالغيط يؤكد أن نجاح مجلس التعاون الخليجي إضافة للجامعة العربية

أبوالغيط يؤكد أن نجاح مجلس التعاون الخليجي إضافة للجامعة العربية

التقى أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، الموافق الـ7 من فبراير 2021، الدكتور نايف مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وذلك في إطار زيارته للقاهرة، بمقر الأمانة العامة.

أهمية مجلس التعاون

وأكد أبوالغيط، أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية يعد لبنة أساسية في الصرح العربي و ركيزة مهمة للعمل المشترك، مؤكداً أن نجاح مجلس التعاون إضافة للجامعة العربية.

التطورات العربية والتحديات

ووزعت الجامعة بياناً أشارت فيه، إلى أن اللقاء تناول مجمل التطورات العربية والتحديات التي تواجه المنطقة على الأصعدة كافة خاصة في ضوء التغيرات العالمية التي تستلزم تكثيفا للتعاون والتنسيق على المستوى العربي.

التنسيق بين الجامعة العربية و"التعاون"

وأوضح البيان، أن الطرفين تباحثا حول كيفية التحرك عمليا من أجل تعزيز التنسيق بين الجامعة العربية ومجلس التعاون من خلال تبادل الخبرات وتكثيف المباحثات المشتركة حول مختلف القضايا والملفات.

أبو الغيط يلتقي وزير خارجية العراق

من ناجية أخرى أشار البيان إلى أن أبو الغيط التقى صباح اليوم فؤاد حسين وزير خارجية العراق و تباحثا بشأن مختلف القضايا العربية و تبادلا وجهات النظر بشأن مواقف الإدارة الأمريكية الجديدة حيال المنطقة.

عم القضية الفلسطينية

كما التقى أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة، شربل وهبة وزير الخارجية والمغتربين للبنان وتبادلا وجهات النظر في شأن آخر تطورات الأزمة اللبنانية، وذلك في ضوء انعقاد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية، غدا الاثنين من أجل دعم القضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …