الرئيسية / محلي / خلال 2020.. "خيرية الشارقة" تدعم 1557 حالة في كلباء
خيرية الشارقة
خيرية الشارقة

خلال 2020.. "خيرية الشارقة" تدعم 1557 حالة في كلباء

أوضحت جمعية الشارقة الخيرية، اليوم، أن أعداد المستفيدين من برامج المساعدات الداخلية بإدارة الجمعية في مدينة كلباء بلغت خلال 2020، بلغت 1557 مستفيداً.

وجاء ذلك من المسجلين بكشوف الجمعية من أهالي كلباء والمناطق التابعة لها كما رصدت 3.7 مليون درهم للكفالات والمشاريع الخارجية.

وقال ناصر مسعود بلال، مدير إدارة الجمعية في كلباء، اليوم، إنه تم تقديم مساعدات شهرية لصالح 124 حالة من الأرامل والمطلقات والأيتام ومعدومي الدخل وكبار السن.

بالإضافة إلى علاج 180 حالة مرضية وتفريج كربة 160 حالة على ذمة قضايا مالية تنفيذية بينما تمت مساعدة 183 طالب علم بسداد متأخرات رسوم دراسية إلى جانب تسليم 46 جهاز حاسوب للاستفادة من مبادرة التعلم عن بُعد.

كما تم توزيع السلة الغذائية وكفارات اليمين لصالح 521 مستفيدا الى جانب توزيع مشاريع كسوة العيد وزكاة المال وزكاة الفطر لصالح 232 مستفيداً.

وأضاف أن إدارة الجمعية في كلباء تمكنت كذلك من تنفيذ 576 مشروعا شملت 536 بئرا متنوعة بجانب 7 مشاريع إنشائية أخرى بالإضافة إلى 33 مسجدا وضم 72 حالة كفالة جديدة.

وأكد مسعود بلال أن مساعدات إدارة كلباء هي جزء من منظومة العمل الموحدة التي تتبعها الجمعية للارتقاء بمسيرة العمل الخيري في إمارة الشارقة لتمكين الفئات المستحقة من الاعتماد على نفسها عملا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …