الرئيسية / محلي / جامعة الشارقة تبحث مع "معاً" تقديم خدمات مشتركة للمجتمع المحلي

جامعة الشارقة تبحث مع "معاً" تقديم خدمات مشتركة للمجتمع المحلي

وقعت جامعة الشارقة وهيئة المساهمات المجتمعية "معاً"، اليوم، مذكرة تفاهم، لتقديم خدمات وتنمية المجتمع المحلي في العديد من المجالات.

وقع المذكرة عن جامعة الشارقة سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة.

ووقعتها عن هيئة المساهمات المجتمعية سعادة سلامة عجلان العميمي المدير العام للهيئة وذلك بحضور الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا.

والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور فاكر الغرايبة مدير معهد البحوث للعلوم الاجتماعية والإنسانية، والدكتورة منار أبو طالب رئيس قسم العلاقات المجتمعية للبحث العلمي إلى جانب عدد من المسؤولين التنفيذيين في الهيئة.

وبدأت مراسم توقيع مذكرة التفاهم، عن بُعد، بكلمة ترحيبية أعرب خلالها الدكتور حميد مجول النعيمي عن سعادته بهذا التعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية - معاً، بما يساهم في خدمة المجتمع المحلي.

وأشار إلى أن ما يميز تلك المذكرة هي أن كافة بنودها قابلة للتطبيق والتنفيذ على أرض الواقع، وذلك من الخبرات البحثية والعلمية التي تمتلكها جامعة الشارقة، وبصفة خاصة في مجال البحث العلمي التطبيقي ورسائل الماجستير والدكتوراه.

إلى جانب وضع الحلول للتحديات اعتمادا على معاهد ومراكز الأبحاث القائمة، والموارد الفنية والبشرية والتجهيزات المتوفرة لدى جامعة الشارقة وإنشاء ودعم المؤسسات الاجتماعية الناشئة الخاصة بريادة الأعمال الاجتماعية عبر برامج تعليمية وتدريبية تنظمها جامعة الشارقة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم الحلول المبتكرة للتحديات الاجتماعية الملحة التي يتم تحديدها في إمارة أبوظبي.

كما حددت المذكرة أيضاً مجموعة من الآليات ومجالات التعاون، ووضع إطار عمل مشترك ومبتكر في مختلف المجالات ذات الصلة بالدراسات والأبحاث والمشاريع المتعلقة بمعالجة التحديات الاجتماعية.

شاهد أيضاً

أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم

نرصد لقرائنا ومتابعينا الكرام عبر "برق الإمارات"، أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة …