الرئيسية / رياضة / اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

أعلن اتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم الأحد، عقد اجتماع تنسيقي، عبر تقنية الاتصال المرئي مع ممثلي أندية الدولة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021 الوحدة، والعين، وشباب الأهلي والشارقة.

موضوعات اللقاء والحضور

وشهد الاجتماع حضور كل من محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة، وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، ووليد الحوسني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين، وإبراهيم عبدالملك نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم في نادي شباب الأهلي، وخالد الهنائي المدير التنفيذي لنادي الوحدة، وسلطان راشد مشرف الفريق بنادي العين، ووحيد عرفات المدير التنفيذي لشركة كرة القدم بنادي الشارقة.

الجوانب الخاصة بمشاركة أندية الدولة

وبحث الحضور خلال الاجتماع، الجوانب الخاصة بمشاركة أندية الدولة في النسخة الحالية من البطولة التي ستشهد للمرة الأولى في تاريخها مشاركة 40 ناديا تم توزيعها على 10 مجموعات بواقع خمس مجموعات لمنطقة الغرب وخمس مجموعات لمنطقة الشرق.

اشتراطات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

وتناول المشاركون، اشتراطات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيما يتعلق باستضافة دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا المقررة من 14 حتى 30 إبريل 2021 بنظام التجمع، حيث كان الاتحاد القاري قد خاطب الاتحادات الوطنية حول فتح باب طلب استضافة إحدى المجموعات أو أكثر وفق شروط ومعايير محددة.

توفير كل الاحتياجات للأندية

من جانبه، قال وأكد محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم، إن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، يحرص على توفير كل الاحتياجات الخاصة بمشاركة أنديتنا في هذه البطولة، وتقديم الدعم الكامل لهم لضمان الظهور بصورة تعكس مدى تطور الكرة الإماراتية.

الحضور الإيجابي لممثلي الأندية

وأثنَى الظاهري، على الحضور الإيجابي لممثلي الأندية في هذا الاجتماع الذي شهد نقاشا واسعا حول النسخة الجديدة، وموعد انطلاقها إلى جانب تقديم شرح كامل حول متطلبات واشتراطات الاتحاد القاري بشأن الاستضافة، مؤكدا أهمية التعاون الدائم والمستمر من رابطة المحترفين الإماراتية حول كل ما يتعلق بالروزنامة الكروية.

القرعة

وأسفرت القرعة عن تواجد نادي شباب الأهلي في المجموعة الأولى إلى جانب أندية الهلال السعودي والاستقلال الطاجيكي والمتأهل من التصفيات ( 1 )، فيما سيتواجد نادي الشارقة في المجموعة الثانية التي تضم تراكتور الإيراني وباختكور الأوزبكي والمتأهل من التصفيات ( 2 ).

العين وفولاذ خوزستان

ويواجه نادي العين في التصفيات نادي فولاذ خوزستان الإيراني، والفائز منهما سيلعب ضمن المجموعة الرابعة، فيما سيلعب نادي الوحدة مع نادي الزوراء العراقي والفائز منها سيلعب ضمن المجموعة الخامسة.

شاهد أيضاً

ستاد محمد بن زايد يستضيف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي

كشفت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم الخميس، عن التفاصيل الخاصة بمباراة نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي …