الرئيسية / محلي / هاتفياً.. محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس مجلس السيادة السوداني

هاتفياً.. محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس مجلس السيادة السوداني

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الموافق الـ29 من يناير 2021، هاتفياً، مع الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

العلاقات الخوية بين البلدين

وتناول الطرفان خلال الاتصال الهاتفي، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وتطرقا إلى آخر مستجدات جائحة كورونا في البلدين والعالم، والجهود المبذولة للسيطرة عليها واحتواء آثارها.

مستجدات القضايا الإقليمية والدولية

وناقش محمد بن زايد والبرهان، تطورات الأوضاع ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، مؤكدين توافق الرؤى حول أهمية احتواء التوترات ووقف التصعيد في القارة الإفريقية وتعزيز سبل السلام والاستقرار فيها.

الإمارات تدعم الحلول السياسية

من جانبه، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دعم دولة الإمارات للحوار والحلول السياسية لمختلف القضايا في المنطقة، بما يصب في مصلحة السلام والتنمية لشعوبها وشعوب العالم.

شكر إلى دولة الإمارات

وبدوره، أشاد رئيس مجلس السيادة السوداني، بمواقف سموه الداعمة لترسيخ السلام والاستقرار والتعايش والتنمية في المنطقة، معرباً عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للسودان على جميع الأصعدة خاصة خلال جائحة " كورونا".

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الجمعة، الموافق الثالث من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …