الرئيسية / محلي / "اجتماعية الشارقة" تنفذ 100 زيارة منزلية يومياً لتطعيم كبار المواطنين
الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

"اجتماعية الشارقة" تنفذ 100 زيارة منزلية يومياً لتطعيم كبار المواطنين

أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، فعاليات تنفيذ 100 زيارة منزلية يومياً لتقديم لقاح كورونا المستجد.

وذلك لاستهداف كبار المواطنين والمعاقين والمرضى النفسيين وذويهم على مستوى إمارة الشارقة ضمن حملتها المجتمعية التي تهدف للوصول إلى أكثر الفئات حاجة للقاح.

ويقوم 18 فريقا من مركز خدمات كبار السن بمدينة الشارقة وخورفكان ودبا الحصن وكلباء والحمرية والذيد والمدام والبطائح ومليحة، بهذه الزيارات.

حيث جرى تدريب الفرق بالتعاون مع مراكز الرعاية الصحية الأولية في الشارقة؛ على الإجراءات الطبية المعتمدة لتقديم التطعيم.

وشهدت الحملة التي انطلقت 14 يناير الجاري؛ تطعيم 2545 من كبار المواطنين والمعاقين، بواقع 2291 مطعما بالجرعة الأولى.

فيما تم الانتهاء من تطعيم 254 مطعما بالجرعة الثانية من فئة فاقدي الرعاية الاجتماعية القاطنين بدور الرعاية الاجتماعية بالدائرة والموظفين القائمين على رعايتهم.

وحددت الدائرة الرقم المجاني 800700 كخطٍ ساخنٍ لاستقبال كافة طلبات التطعيم المنزلي للراغبين من كبار المواطنين وأسرهم بالشارقة.

حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة 1344 طلبا منذ بداية الحملة المجتمعية للدائرة بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بمنطقة الشارقة الطبية.

وأكدت خلود آل علي، مدير مركز خدمات كبار السن بالدائرة؛ اليوم، أنه تأتي الحملة المجتمعية التي تستمر الدائرة في تقديمها إلى الفئات المستهدفة من أفراد المجتمع، تجاوباً مع الحملة الوطنية "يداً بيدٍ نتعافى".

وأشادت بجهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع وتعاونها اللامحدود مع الدائرة في سبيل توفير جرعات اللقاح والخدمات المساندة الأخرى، فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تربط الجهتين.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تنفذ تمريناً في منطقة سويحان اليوم

تنفذ ⁧القيادة العامة لشرطة أبوظبي،⁩ بالتعاون مع الشركاء، تمريناً صباح اليوم الخميس 25 أبريل في …