الرئيسية / اقتصاد / اتفاقية بين "مصدر" و"الإمارات دبي الوطني" لتوفير خدمات استثمارية لأول صندوق استثمار عقاري أخضر في الدولة.

اتفاقية بين "مصدر" و"الإمارات دبي الوطني" لتوفير خدمات استثمارية لأول صندوق استثمار عقاري أخضر في الدولة.

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى شركات "مبادلة للاستثمار" توقيع اتفاقية شراكة مع شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، وذلك لتوفير خدمات إدارة الاستثمارات لصندوق "مصدر" للاستثمار العقاري الأخضر الأول من نوعه في دولة الإمارات.

وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة المتبادلة من الخبرات الواسعة لكل من "مصدر لإدارة رؤوس الأموال"، وهي شركة إدارة صناديق مالية تم تأسيسها مؤخراً وحاصلة على موافقة سلطة تنظيم الخدمات المالية، وشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول في مجال العقارات المستدامة وإدارة الصناديق.

وكانت "مصدر" قد أعلنت إطلاق صندوق استثمار في العقارات المستدامة أول صندوق استثمار عقاري أخضر في دولة الإمارات، خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير من العام الماضي.

وقال عبد الله بالعلاء مدير تنفيذي بالإنابة لإدارة التطوير العقاري المستدام في "مصدر": 

إن صندوق مصدر للاستثمار العقاري الأخضر يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة كما أنه يعكس التزام مصدر بتعزيز ريادتها في مجال التطوير العقاري المستدام.

وأضاف: نشهد حالياً تنامي اهتمام المستثمرين بفرص الاستثمار المسؤولة، فضلاً عن التوجه إلى تقييم الشركات بناء على معايير محددة ترتبط بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة وبدوره يمنح صندوق مصدر للاستثمار العقاري الأخضر المستثمرين هذا الخيار من خلال إفساح المجال أمامهم للاستثمار في عقارات مستدامة ومدرة للدخل، مع التركيز بشكل أساسي على مدينة مصدر كما يمثل الصندوق وسيلة تتيح للمطورين العقاريين المشاركة كجهة ثالثة والعمل على تسييل أصولهم، وهو ما يساهم في جذب مطوري العقارات المستدامة إلى مدينة مصدر، فضلا عن تحفيز المستثمرين المحليين والعالميين المهتمين بقطاع الاستدامة.

شاهد أيضاً

إجمالي عدد محطات "إينوك" في الشارقة يصل لـ7 بعد إضافة محطتين

كشفت مجموعة إينوك، اليوم الأربعاء، عن افتتاح محطتي خدمة جديدتين في الشارقة لترفع بذلك عدد …