الرئيسية / محلي / مجلس شباب دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي يعتمد خطته لعام 2021

مجلس شباب دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي يعتمد خطته لعام 2021

استعرض سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، خلال لقائه مع مجلس شباب الدائرة، بمقر مؤسسة دبي للمستقبل، في أبراج الإمارات، خطة المجلس للعام 2021.

وتتضمن خطة مجلس شباب دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مبادرات؛ مبادرة فخر التي تهدف لمجتمع يعتز بهويته وانتمائه الوطني متمسك بالقيم ويجسد الهوية والروح الإماراتية، ومبادرة الابتكار والمستقبل، تهدف لخلق بيئة عمل داعمة للإبتكار والتطلع نحو المستقبل بصورة مختلفة.

إضافة إلى مبادرة الصحة واللياقة التي تهدف لتشجيع الموظفين على ممارسة النشاط البدني وتبني أنماط صحية سليمة، ومبادرة تواصل التي تهدف لعقد جلسات وحلقات نقاشية لمجلس الشباب حول المواضيع المختلفة.

وأكد سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي، أن الشباب قادر على إحداث الفرق وإطلاق مبادرات وبرامج فاعلة يعود نفعها على المجتمع.

وأوضح أنه أظهرت الكوادر الشابة في الدولة كفاءة وقدرة عالية، لما تزخر دوائر حكومة دبي بطاقات شبابية مواطنة تتمتع بخبرات مهمة، ومؤهلة تأهيلاً عالياً لقيادة العمل الحكومي في دبي.

وقال إن الظروف الاستثنائية الناجمة عن جائحة كورونا التي اجتاحت العالم خلال العام الماضي أظهرت معدن الشباب الأصيل، وبرهنت على وعيهم وحسهم الوطني، وتأثيرهم القوي، إذ كانت المبادرات الشبابية متميزة وملهمة.

وجدد مدير دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، حرص الدائرة على تأهيل أبناء الإمارات وإعدادهم لوظائف المستقبل، ليكونوا قادرين على دفع عجلة التنمية الشاملة، من خلال تمكينهم وتطوير قدراتهم عبر منظومة متكاملة لدعم وتطوير الكفاءات الشابة، وتنمية مواهبها.

وناقش اللقاء مقترحات مجلس الشباب الهادفة لتطوير آلية تقويم وظائف حكومة دبي، حيث قدم أعضاء المجلس أفكاراً شبابية لدعم إدارة السياسات والبرامج في إجراء تقويم وظائف حكومة دبي عبر منصة تقويم الوظائف في الدائرة.

وتحرص الدائرة على تعزيز دور الشباب في رسم مستقبل الموارد البشرية، من خلال عقد حلقة نقاشية عن وظائف المستقبل، للتعرف على استعداد الجهات المعنية للوظائف المستقبلية وجاهزية الشباب لهذه الوظائف.

ويتم خلالها استضافة المعنيين من دائرة الموارد البشرية والمؤسسات التعليمية وطلاب الجامعات واستضافة أبرز الشخصيات الملهمة.

وسيعمل مجلس شباب دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على توعية الموظفين عبر نشرات توعوية متنوعة تهدف لتعزيز ثقافة أسلوب الحياة الصحية للموظفين وتتمحور حول أهمية اللياقة البدنية وأنواعها وتجنب بعض الأخطاء الشائعة في طرق مزاولتها.

وتتضمن أيضاً بعضاً من أهم الفوائد للمأكولات الصحية، إذ أن التغذية المناسبة تسهم في رفع الأداء الوظيفي وتعزيز الوقاية الصحية المؤسسية وخلق بيئة عمل سعيدة.

كما يحرص المجلس على التوعية بأهمية الرياضة الجماعية التي تسهم في تنمية روح الفريق وتعزيز العمل الجماعي من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية الجماعية في إمارة دبي.

شاهد أيضاً

قرينة حاكم عجمان تعلن تشكيل مجلس الإدارة الجديد لجمعية أم المؤمنين

أعلنت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة …