الرئيسية / صحة / منطقة عجمان الطبية تدشن مركزاً جديداً لتوفير لقاح "كورونا"

منطقة عجمان الطبية تدشن مركزاً جديداً لتوفير لقاح "كورونا"

دشنت منطقة عجمان الطبية، اليوم، مركزاً جديداً لتوفير لقاح كورونا؛ وذلك بجمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية في منطقة مشيرف.

وقال حمد تريم الشامسي، مدير منطقة عجمان الطبية، اليوم، إن افتتاح المركز الجديد يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، حول توفير اللقاحات والفحوصات اللازمة.

وأضاف مدير منطقة عجمان الطبية أنه يجرى توفير الخدمات والفحوصات وإعطاء اللقاحات ضد فيروس كورونا للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا ولا سيما كبار المواطنين وأصحاب الهمم.

وأوضح أنه جرى تشكيل فرق طبية للتواصل مع هذه الفئات في منازلها حرصا من منطقة عجمان الطبية على توفير الراحة النفسية والصحية لهم ووقايتهم من التحديات الصحية التي قد تواجههم جراء انتشار كورونا.

وأشاد بتعاون مركز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعجمان مع المنطقة الطبية و توفير المتطوعين الذين يساهمون في هذا العمل الوطني.

وتابع أن مركز إعطاء اللقاحات في جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية التي تقع بجانب مركز مشيرف الصحي يعمل طوال الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا، وحتى العاشرة مساء، مشيرا إلى أن اليوم الأول من افتتاح المركز شهد اقبالا من أفراد المجتمع الراغبين في أخذ اللقاح.

من جانبها قالت منى صقر المطروشي مدير عام جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية إنه قبل افتتاح مركز إعطاء لقاح كورونا أجريت عملية تعقيم شاملة لجميع مرافق وأدوات الجمعية.

وواصلت أنه جرى تجهيز قاعتين واحدة للرجال وأخرى للنساء لإعطاء اللقاح مزودتين بكافة الأدوات التي يحتاجها الطاقم الطبي والتمريضي الذين يقومون بإعطاء اللقاح.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …