الرئيسية / محلي / جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل أول دفعة من طلابها
جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل أول دفعة من طلابها

رحبت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، رسمياً، بأول دفعة من طلابها.

جاء ذلك خلال فعالية افتراضية افتتاحية، شارك فيها معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.

وألقى معاليه كلمة رحب خلالها بالدفعة الأولى من الطلاب الذين سيبدأون عامهم الدراسي في أبوظبي هذا الأسبوع.

وأكد معاليه أهمية دور الذكاء الاصطناعي خاصة أثناء الجائحة وكذلك في تطوير مختلف الصناعات لتحقيق نتائج أفضل.

واحتفت الفعالية بانضمام 78 طالباً إلى الجامعة من 29 دولة حيث تم اختيارهم بعد تلقي الجامعة آلاف طلبات الالتحاق من 100 دولة وتضم الدفعة 13 طالب دكتوراه و65 طالب ماجستير ضمن برامج تعلم الآلة والرؤية الحاسوبية. 

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: "يسعدني أن أرحب بالدفعة الأولى من طلاب جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي حيث تعكس هذه الخطوة الجهود المستمرة لتأسيس مركز رائد لتطوير أبحاث وتقنيات الذكاء الاصطناعي في وقت يتطلع فيه العالم لتعزيز دور التقنيات الحديثة بما يدعم مرحلة التعافي ما بعد كوفيد - 19".

وأضاف معاليه: "مع الخبرات العالمية التي تمتلكها وطلابها الملتحقين من 29 دولة حول العالم ستتمكن الجامعة من دعم جهود دولة الإمارات الهادفة لتحقيق الريادة في ميادين الذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة".

حضر الفعالية أعضاء مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي؛ ليضم نخبة من الخبراء من مختلف أنحاء  العالم.

وحصل جميع طلاب الدفعة الأولى بما فيهم 14 طالبا إماراتيا على التوجيه والإرشاد الجامعي قبيل بدء عامهم الأكاديمي وشاركوا في عدد من النشاطات الأكاديمية.

وبدأ الطلاب بالوصول إلى أبوظبي في نوفمبر الماضي للحصول على لمحة ثقافية عن دولة الإمارات واستكمال فحوصات "كوفيد-19" والالتزام بتدابير الصحة والسلامة التي وضعتها السلطات الصحية في أبوظبي. 

ومع انطلاق العام الدراسي الأول بدأت الجامعة باستلام طلبات دفعة خريف 2021 ضمن برامج الماجستير والدكتوراه في الرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة.

ويتعين على الطلاب المتقدمين لبرامج الماجستير والدكتوراه في الجامعة أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات ذات الصلة.

ويمكن الاطلاع على متطلبات القبول الكاملة عبر الموقع الإلكتروني لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي mbzuai.ac.ae.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …