الرئيسية / عربي ودولي / البحرين تتفق على إنشاء منطقة تجارية أمريكية على أراضيها

البحرين تتفق على إنشاء منطقة تجارية أمريكية على أراضيها

وقعت مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ12 من يناير 2021، اتفاقية لإنشاء منطقة تجارية أمريكية على أراضيها، مع الولايات المتحدة.

توقيع الاتفاقية

ووقع زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني وويبلر روس، وزير التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية الاتفاقية، حيث أكد الوزير البحريني أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا أوسع لتعزيز العلاقات التجارية المشتركة وفقا لمزايا اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

إنجاز المنطقة التجارية الأمريكية


من جانبه، أكد ويبلر روس، التزام إدارة التجارة الدولية بوزارة التجارة الأمريكية بالعمل مع مملكة البحرين من أجل إنجاز المنطقة التجارية الأمريكية.

تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي


ويساهم إنشاء المنطقة التجارية الأمريكية في المملكة، كما هو متوقع، في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي ودفع عجلة التجارة الثنائية بين البلدين نحو آفاق أبعد كما ستباشر الولايات المتحدة ومملكة البحرين على الترويج للمنطقة التجارية الأمريكية كمركز إقليمي للتجارة والتصنيع والخدمات اللوجستية والتوزيع بين الشركات الأمريكية في مملكة البحرين وفي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

أهمية الاتفاقية


وتتيح المنطقة التجارية الأمريكية للشركات الأمريكية العمل بمنطقة مجهزة لأنشطة تبادل البضائع والحلول اللوجستية الشاملة، إضافة إلى تسهيل عمليات التصدير عبر ميناء خليفة بن سلمان ومطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد أو عبر أي منافذ أخرى يتم إنشاؤها مستقبلًا في المملكة من خلال حلول جمركية متخصصة.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …