الرئيسية / صحة / "الحوسني" رصد طفرات جينية جديدة لمكونات "كوفيد-19" حول العالم
الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة
الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة

"الحوسني" رصد طفرات جينية جديدة لمكونات "كوفيد-19" حول العالم

كشفت، اليوم، الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الدولة، عن آخر مستجدات الوضع الصحي في الدولة، والجهود الوطنية المبذولة لاحتواء أزمة "كورونا".

وأكدت "الحوسني"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أنه جرى رصد طفرات جينية جديدة لمكونات فيروس سارس كوفي 2 والمتعارف عليه بـ"كوفيد -19" بمناطق عدة في العالم، موضحة أنه تعد سلالات متحورة من الفيروس.

"تخصيص أنظمة رصد لمواصلة الجهود في التعرف على أي متغيرات"

وقالت "الحوسني" إنه يعد أمراً متوقعاً، متابعة أنه من المهم مواصلة الجهود في التعرف على أي تغيرات في مكونات الفيروس أو خصائصه من خلال تخصيص أنظمة الرصد والمتابعة الصحية.

وأضافت: "من المهم متابعة هذه الطفرات ومدى تأثيرها على انتقال المرض وشدته"، مؤكدة أنه يعد اللقاح في الوقت الحالي من أهم الحلول المتوفرة للتقليل من تأثير المرض وشدة انتشاره.

وواصلت "الحوسني" أنه يستمر تركيز الجهات الصحية في الدولة على الاكتشاف المبكر والتدخل السريع لتقليل فرص انتشار المرض وذلك من خلال تقصي المخالطين وإجراءات العزل والحجر الصحي.

"الحوسني": لا ننسى الدور المجتمعي العظيم في دعم وإكمال جهود الدولة

وتابعت: "لا ننسى الدور المجتمعي العظيم في دعم وإكمال هذه الجهود بالتزامهم وتعاونهم، فهم جزء لا يتجزأ من قصة نجاح الدولة".

وأكدت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الدولة، أن الاستباقية في إنشاء مراكز الفحص والمستشفيات الميدانية، مكنت القطاع الصحي من إثبات قدرته في التعامل مع الفيروس، حيث تمكن من السيطرة عليه من خلال رفع القدرات والإمكانيات من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية في المستشفيات والمراكز الصحية والمختبرات.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …