الرئيسية / محلي / إنهاء أعمال الصيانة الوقائية لشحذ السكك الحديدية لمترو دبي

إنهاء أعمال الصيانة الوقائية لشحذ السكك الحديدية لمترو دبي

أنهت، اليوم، هيئة الطرق والمواصلات، بالتعاون مع سيركو مشغل مترو وترام دبي، أعمال الصيانة الوقائية لشحذ السكك الحديدية للمترو.

حيث تتجاوز مجموع أطوالها الـ300 كم حيث تمتد على مساحات كبيرة في إمارة دبي.

ويعد نظام الصيانة الوقائية المتّبع في السكك الحديدية لمترو دبي من أكثر الأنظمة تقدما حيث يتم استخدام ماكينة للشحذ متطورة تستخدم تقنيات لكاميرات فائقة التطوّر وتقنيات الليزر لمسح مقاطع السكك الحديدية بدقة عالية وتحديد نظام الصيانة المناسب، لحركة سلسة للقطارات واستغلال العمر الافتراضي الأفضل للأصول.

يشار إلى أنه تبنت إدارة صيانة القطارات نظام صيانة وقائية مصمم خصيصا ليتلاءم مع طبيعة تصميم شبكة مترو دبي مع الأخذ في الاعتبار المناخ الخاص في الإمارة.

وبإتمام أعمال الصيانة الوقائية للسكك الحديدية لمترو في ديسمبر 2020، حققت إدارة صيانة القطارات بمؤسسة القطارات التحول الكامل من الصيانة التقليدية السابقة، إلى نظام الصيانة الوقائية، لتحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية الرئيسة للهيئة فيما يخص استدامة الأصول.

فيما أسهم تنفيذ هذا البرنامج كذلك في إكساب فريق الصيانة التابع لمؤسسة القطارات خبرات متخصصة في مجال صيانة السكك الحديدية مما يتيح تنفيذ برامج صيانة مماثلة على مستوى الدولة وخارجها.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …