الرئيسية / اقتصاد / 9913 رخصة جديدة للأنشطة الاقتصادية خلال الأسبوع الأول من 2021

9913 رخصة جديدة للأنشطة الاقتصادية خلال الأسبوع الأول من 2021

أظهرت أحدث البيانات الخاصة بتراخيص الأنشطة الاقتصادية المسجلة في جميع إمارات الدولة، إصدار نحو 9913 رخصة جديدة، خلال الأسبوع الأول من عام 2021، وفقاً للسجل الوطني الاقتصادي.

وتعكس هذه البيانات الثقة الكبيرة للمستثمرين المحليين والأجانب في الاقتصاد الوطني، وقدرته العالية على مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص، بدعم من حزم التحفيز والمبادرات التي أطلقتها الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية.

وتصدرت خدمات إدارة المشاريع قائمة الأنشطة الأكثر توسعاً والأعلى تجاوباً مع رزم المحفزات المتتالية.

وكانت أظهرت القراءة الأخيرة لمؤشر مدراء المشتريات الإماراتي، نمواً في القطاع الخاص غير النفطي وصل إلى 51,2 نقطة، مرتفعاً عن 49,5 في شهر نوفمبر، في دلالة على قدرة القطاع الخاص على إدامة النمو والتوسع في الطلب والتصدير، وحقق الطلب الخارجي وتحديداً من دول الخليج أرقاما هي الأعلى في 15 شهراً، في ظل عروض تخفيضات الأسعار التي أجرتها بعض الشركات.

ويعيد الارتفاع الملفت الذي اختتم به الاقتصاد الإماراتي عام 2020، في بيانات أدائه بالطلب والتصدير وفي أرقام التراخيص التجارية الجديدة، إبراز صورة التوقعات لعام 2021 برؤية موضوعية أدعى للتفاؤل المبرر.

ويعزز حشد المناسبات الجاذبة وفي مقدمتها إكسبو 2020، عناصر التفاؤل بمزيد من النشاط باعتبارها مولّدات تشغيل واستقطاب استثماري يوسع من قدرة الاقتصاد الإماراتي على إدامة التنمية برؤية وثيقة.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …