الرئيسية / صحة / "أغلبهم عن كورونا".. مليونا مكالمة تلقاها مركز الاتصال بصحة دبي خلال 2020

"أغلبهم عن كورونا".. مليونا مكالمة تلقاها مركز الاتصال بصحة دبي خلال 2020

استقبل مركز الاتصال الموحد بهيئة الصحة بدبي خلال العام الماضي (2,210,195) مكالمة هاتفية، بينها (870،732) مكالمة حول فيروس كورونا "كوفيد-19"، و(49،651) مكالمة لحجز موعد فحص كوفيد-19.

وبلغ عدد المواعيد التي تم حجزها ضمن خدمة "طبيب لكل مواطن" عبر مركز الاتصال الموحد (124,780)، وعدد الرسائل النصية (188،970) رسالة، فيما وصل عدد الدردشات عبر الموقع الرسمي للهيئة (272،129) دردشة، وعدد الاستفسارات والمحادثات عبر قناة واتساب الأعمال (81،878) استفساراً.

وقالت فاطمة الخاجة، مدير إدارة سعادة المتعاملين بهيئة الصحة بدبي، إن المركز حافظ على جودة الخدمة المقدمة وسرعة الاستجابة والرد على المتعاملين، مشيرة إلى قيام المركز بتدريب 270 موظفاً، وتزويدهم بآخر المعلومات والمستجدات والقرارات التي يتم اعتماها من الجهات المعنية، ومتابعة أدائهم بشكل مستمر لضمان التميز في تقديم الخدمات، وفق أعلى معايير المهنية والممارسات العالمية في هذا المجال.

خدمات المركز

واستعرضت القنوات والخدمات المتعددة التي يقدمها مركز الاتصال الموحد بهيئة الصحة بدبي على مدار الساعة من خلال المكالمات الهاتفية والدردشة الفورية المباشرة مع المتعاملين، والبريد الإلكتروني، وقنوات التواصل الاجتماعي، وخدمة واتساب الأعمال، حيث يقوم المركز بالتواصل المباشر مع المتعاملين وحجز وإدارة المواعيد الطبية بكافة مراكز الهيئة ولأكثر من 97% من عيادات هيئة الصحة بدبي، إضافة الى حجز المواعيد الطبية ضمن خدمة "طبيب لكل مواطن"، كما يوفر المركز خدمة الاستعلام عن حالة الطلب لخدمات اللياقة الطبية والصحة المهنية، والاستعلام عن حالة الطلب لخدمات التراخيص الطبية.

لغات المركز

وأكدت على الحرص الذي توليه هيئة الصحة بدبي لرصد ومتابعة وتقييم أداء مركز الاتصال الموحد من خلال لوحة تفاعلية موحدة لجميع المؤشرات لضمان التميز والفعالية في تقديم الخدمات بما يفوق تطلعات المتعاملين، لافتة الى أن المركز يقدم خدماته من خلال ست لغات هي: اللغة العربية كلغة رسمية، والأوردو، والتاغلوغ، والهندية، والمالايالم، والصينية.

وقالت "الخاجة" إن الهيئة أطلقت خلال شهر أبريل الماضي خدمة واتساب الأعمال، والتي تعتمد على التواصل المباشر مع أفراد المجتمع على مدار الساعة، من خلال توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي لزيادة سرعة ودقة التواصل وفعالية الاستجابة والرد على كافة استفسارات المتعاملين.

خدمات المركز حول كورونا

وأشارت "الخاجة" إلى جهود المركز في التعامل مع أسئلة واستفسارات المتعاملين حول فيروس كورونا، حيث تم تخصيص رقم مركز الاتصال الموحد 800342 كرقم رئيسي للإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بفيروس كوفيد-19، وتسليم نتائج التحليل لفيروس كورونا في حال خلو الشخص من الفيروس، وحجز المواعيد الطبية لخدمة طبيب لكل مواطن، والتشخيص المبدئي للمتعامل وتحديد الإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على فحص كورونا عند الحاجة لذلك، واستلام وتسجيل الشكاوى بكافة أنواعها، وتسجيل حالات الإبلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس.

وأوضحت أن المركز كان يتلقى خلال العام الماضي أكثر من 18000 مكالمة يومياً في أوقات الذروة، حيث يتم إعطاء الأولوية على نظام الانتظار للرد على جميع الاستفسارات الخاصة "بخط كورونا"، كما يتم مراقبة ومتابعة أعداد وحجم المكالمات الواردة وطبيعة الاستفسارات على "خط كورونا"  بشكل أني من خلال لوحة بيانات تفاعلية موحدة.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …