الرئيسية / صحة / جلسة افتراضية لبحث التعاون الطبي مع كندا

جلسة افتراضية لبحث التعاون الطبي مع كندا

بحث مجلس الأعمال الإماراتي الكندي بحضور ممثلين عن دائرة الصحة أبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهيئة الصحة بدبي ومستشفى زايد العسكري وكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، سبل تعزيز فرص التعاون المشترك مع القطاع الصحي في كندا.

وأكد اندرو بادموس رئيس الكلية الملكية الكندية خلال جلسة افتراضية أن العديد من الفرص الواعدة التي يوفرها نظام الرعاية الصحية في الإمارات ويزخر بها للارتقاء بجودة خدماته كانت حافزاً على تعزيز التعاون بين البلدين لا سيما في التعليم والتدريب الطبي والقيادة وتسخير التكنولوجيا لتحسين مخرجات النتائج الصحية.

وقال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة أبوظبي إن الطرفان سيعملان على رفع كفاءة القوى العاملة الصحية من خلال تزويدهم بالمعرفة والفرص التدريبية، حتى يتمكنوا من مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وسلط الدكتور يونس كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية التابعة لهيئة الصحة بدبي الضوء على عمق العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات بما في ذلك التعليم الطبي، مؤكداً أن هيئة الصحة بدبي تركز بشكل كبير على مجال التعليم.

وقالت سعادة مارسي غروسمان سفيرة كندا في دولة الإمارات: " تحتضن كندا أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية على مستوى العالم وبنية تحتية متميزة للتدريب الطبي، يملؤني التفاؤل بأن العديد من المواهب الإماراتية ستحصل على التدريب في الجامعات والكليات الكندية ليصبحوا قادة متميزين في مجال الرعاية الصحية".

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …