الرئيسية / صحة / أبوظبي للصحة العامة يبحث تطوير حفظ الأدلة والبيانات الطبية
أبوظبي للصحة العامة
أبوظبي للصحة العامة

أبوظبي للصحة العامة يبحث تطوير حفظ الأدلة والبيانات الطبية

شهد معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، اليوم، توقيع اتفاقية التعاون، عن بعد، بين مركز أبوظبي للصحة العامة و"إيه بي إتش بي إنترناشيونال - فرنسا".

وتستهدف الاتفاقية تعزيز سبل العمل المشترك بين الطرفين في عدة جوانب في مجالات الصحة العامة.

وقع الاتفاقية كل من سعادة مطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة والبروفيسور ديدير هوسين الرئيس التنفيذي لـ"AP – HP International".

وجرى ذلك بحضور سعادة كرافييه شانيل سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، والبروفيسور آن دوير نائب المستشار للتعاون الثقافي بالسفارة الفرنسية في الإمارات وغيوم هارت مستشار الصحة الإقليمي - الشرق الأوسط بالسعودية، وممثلين عن الطرفين.

وتهدف الاتفاقية إلى توثيق التعاون الاستراتيجي مع الشركاء الدوليين في مختلف التخصصات بمجال الصحة العامة وتحقيق رؤية حكومة أبوظبي.

ويأتي ذلك بدعم أحد البرامج الرئيسية للقطاع الصحي ضمن برنامج الحوار الفرنسي الإماراتي الاستراتيجي UAE France Strategic dialogue.

وركزت الاتفاقية على تعزيز جهود التعاون والتنسيق بين المركز و"إيه بي إتش بي إنترناشيونال" في عدة مجالات بغرض مواصلة تحسين صحة ورفاهية أفراد المجتمع وإجراء البحوث المتخصصة وتطوير قاعدة متينة من الأدلة والبيانات الطبية وتدريب القوى العاملة وفق أفضل المعايير العالمية لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة.

وتركز الاتفاقية التعاون في برامج الصحة العامة، والوقاية والعلاج من الأمراض غير المعدية، وأنشطة تعزيز الصحة العامة، والتعاون البحثي والصحة الرقمية، والتثقيف والتدريب في مجال الصحة العامة، وعلم الجينوم وعلم الوراثة والطب الشخصي، بالإضافة إلى التطوير التنظيمي و نظم وسياسات الصحة العامة والوقائية.

وقال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، اليوم، إنه يساهم مركز أبوظبي للصحة العامة بشكل فعال في تحقيق رؤية أبوظبي مجتمع معافى.

وأوضح أنه تأتي هذه الاتفاقية ضمن برنامج الحوار الفرنسي الإماراتي الاستراتيجي UAE -France Strategic dialogue من أجل تحقيق تعاون دولي مع جهة رائدة في مجال الصحة العامة مثل "إيه بي إتش بي إنترناشيونال – فرنسا.

وتابع أنه ستمكن هذه الاتفاقية الجانبين من تعزيز التعاون في مجالات الصحة العامة، لتحقيق التنمية المستدامة في الدولة وتعزيز مكانتها وتنافسيتها العالمية وتطوير بيئة العمل وتبادل المعلومات والخبرات.

وتجسد الاتفاقية جهود المركز في مواصلة تبادل الخبرات والمعارف مع شركائه بما يضمن الاستمرار في ترسيخ أسس الصحة العامة بين أفراد مجتمع أبوظبي.

يذكر أن المركز من خلال هذا التعاون يسعى إلى مواصلة العمل جنبا إلى جنب مع تنامي مهام مركز أبوظبي للصحة العامة الأمر الذي يدعو إلى مزيد من التعاون في مجالات مختلفة بين الطرفين في المستقبل.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …