الرئيسية / صحة / هل يحتاج المتعافون من "كورونا" إلى اللقاح؟
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

هل يحتاج المتعافون من "كورونا" إلى اللقاح؟

كشف الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، اليوم، عن مستجدات الحالات الإيجابية والمتعافية من فيروس كورونا المستجد بالدولة خلال 7 أيام ماضية.

‏وأوضح "الحمادي" على هامش انعقاد الحاطة الإعلامية الدورية‏ لحكومة الإمارات، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أنه وفقاً للدراسات، فإن الأشخاص الذين كانت لديهم إصابات بسيطة أم لم تظهر عليهم أعراض خلال الإصابة بالفيروس، قد لا يؤدي ذلك إلى ولادة المناعة الكافية، مؤكداً أن حصول الأشخاص المصابين بالمرض على التطعيم يعتمد بشكل رئيسي على توصية وتقييم الطبيب المختص.

وواصل أنه غالبية الأشخاص الذين كانت لديهم إصابات وأعراض شديدة أو متوسطة استدعت دخولهم للمستشفيات، تكونت لديهم مناعة كافية، وللتأكد يتم ذلك من خلال كشف وفحص المناعة وإذا كانت فحوصات المناعة إيجابية لا يتطلب حصولهم على التطعيم، وفي حال عدم تكون أجسام مضادة، يتم إعطاؤهم اللقاح.

وخلال الإحاطة، جرى استعراض آخر الجهود المبذولة من قبل الهيئات والجهات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وتوفير أفضل مستويات الرعاية الصحية للحالات المتواجدة في المنشآت الطبية.

وجرى الإعلان عن إجراء 1023607 فحصاً على مستوى الدولة، وبذلك يبقى معدل الحالات الإيجابية من المعدل الإجمالي 1%.

فيما بلغ معدل الوفيات في هذه الفترة 0.3%، الذي يعد من أقل النسب عالمياً مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …