الرئيسية / صحة / الإحاطة الإعلامية: بقاء معدل الحالات الإيجابية بـ"كورونا" عند 1%
الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات
الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات

الإحاطة الإعلامية: بقاء معدل الحالات الإيجابية بـ"كورونا" عند 1%

كشف الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، اليوم، عن مستجدات وآخر إحصائيات فيروس كورونا المستجد في الدولة خلال 7 أيام ماضية.

وقال "الحمادي" على هامش انعقاد الحاطة الإعلامية الدورية‏ لحكومة الإمارات، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إنه خلال الفترة ما بين 9 ولغاية 15 ديسمبر، تم إجراء 1023607 فحصاً على مستوى الدولة، وبذلك يبقى معدل الحالات الإيجابية من المعدل الإجمالي 1%.

وأضاف "الحمادي" أنه بلغ معدل الوفيات في هذه الفترة 0.3%، الذي يعد من أقل النسب عالمياً مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

الحمادي: ندعو الجميع للالتزام بالإجراءات الوقائية خلال فترة الإجازات

ودعا المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات الجميع للالتزام بالإجراءات الوقائية خلال فترة الإجازات، متابعاً: "‏نعيش في الفترة الحالية إجازة شتوية تتزامن مع عطلة القطاع التعليمي مما ستزداد الأنشطة الاجتماعية والسياحية".

وزاد: "أبناءنا الطلبة بحاجة إلى ممارسة الأنشطة ربما للترويح عن النفس مع العائلة والأصدقاء، وندعو الجميع للالتزام بالإجراءات الوقائية واستمرارية اتباع الضوابط"، محذراً من عدم اتخاذ التدابير الكافية عند مخالطة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

‏وشدد على ضرورة الالتزام بنهج التباعد الجسدي وغسل الأيدي وتعقيمها ولبس الكمامات، والحذر عند مخالطة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، التعاون مطلوب ومهم وخصوصاُ في الأماكن التي قد تحصل فيها تجمعات خلال فترة الإجازات.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …