الرئيسية / عربي ودولي / عبدالله بن زايد يبحث التعاون المشترك مع وزير الصناعة والتجارة الروسي

عبدالله بن زايد يبحث التعاون المشترك مع وزير الصناعة والتجارة الروسي

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الإثنين، معالي دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، على عشاء عمل في موسكو، بحضور سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة ومفوض فوق العادة لدى روسيا الاتحادية.

العلاقات الثنائية بين البلدين

وتناول الجانبان، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات ومنها العلوم والذكاء الاصطناعي والصحة والأمن الغذائي والتكنولوجيا والطيران.

العلاقات الاقتصادية والتجارية

وبحث الطرفان خلال اللقاء، العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وأهمية تطويرها واكتشاف المزيد من مجالات الاستثمار على كافة المستويات، إلى جانب فرص التعاون بين البلدين من أجل إحتواء آثار جائحة كورونا، وأهمية دعم الجهود العالمية المبذولة لضمان إيصال اللقاحات إلى كافة الدول.

علاقات متميزة

من جانبه، قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إن العلاقات الإماراتية الروسية متميزة، مشيراً إلى أهمية تعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

العلاقات الاستراتيجية

ومن جهته، أعرب معالي دينيس مانتوروف، عن ترحيبه بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ..مؤكدا على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين، مؤكداً تطلع بلاده لمشاركة بارزة في إكسبو 2020 دبي الذي يقام العام المقبل، معربا عن تمنياته بالتوفيق لدولة الإمارات في تنظيم هذا الحدث العالمي البارز.

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي يقوم بزيارة دولة لألمانيا 26 مايو الجاري

يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في السادس والعشرين من الشهر الجاري بزيارة دولة إلى ألمانيا، …