الرئيسية / رياضة / تعرف على قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا وموعد المباريات

تعرف على قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا وموعد المباريات

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الإثنين،موعد مباريات دور الـ16، بدورى أبطال أوروبا، للموسم الحالي 2020- 2021، والتي سوف تجرى على مدار شهرى فبراير ومارس من العام المقبل.

قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

وأجريت قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، في مدينة نيون السويسرية، بشكل افتراضى دون حضور ممثلين عن الأندية بسبب كورونا، والتي أسفرت عن اللقاءات التي سنسردها لحضراتكم في السطور التالية:

لقاءات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

  • برشلونة × باريس سان جيرمان
  • لاتسيو × بايرن ميونخ
  • أتلتيكو مدريد × تشيلسي
  • لايبزيج × ليفربول
  • أتالانتا × ريال مدريد
  • مونشنجلادباخ × مانشستر سيتي
  • بورتو × يوفنتوس
  • إشبيلية × بوروسيا دورتموند

موعد مباريات الذهاب

تنطلق مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في الـ16 من فبراير 2021، بلقائين، حيث يلتقي فريق لايبزيج الألماني، مع نظيره الإنجليزي ليفربول، في حين يلاقي عملاق كتالونيا فريق برشلونة، منافسه باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويلعب فريق يوفنتوس الإيطالي، مباراة الذهاب يوم الـ17 من فبراير 2021، مع بورتو البرتغالي، بينما يلعب إشبيلية الإسباني مع برويا دورتموند الألماني.

وتستكمل مباريات الذهاب بدور الـ16، في الـ23 من فبراير 2021، حيث يلاقي فريق لاتسيو الإيطالي، نظيره بايرن ميونيخ عملاق ألمانيا، وحامل اللقب، بينما يلعب أتلتيكو مدريد مع تشيلسي.

وتقام مباراتان في الـ24 من فبراير 2021، بين فريقي بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، ويواجه أتالانتا العملاق الإسباني الملكي ريال مدريد.

مباريات الإياب بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

تقام أولى مبارايات إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الـ9 من مارس 2021، حيث يلعب بورتو البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي، ويلاقي بروسيا دورتموند، نظيره إشبيلية.

ويلاقي ليفربول الإنجليزي في الـ10 من مارس 2021 نظيره لايبزيج الألماني، في حين يواجه باريس سان جيرمان نظيره برشلونة في مباراة نارية تمثل قمة نهائي مبكر.

وتستكمل مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في الـ16 من مارس 2021، حيث يلاقي مانشستر سيتي ممثل إنجلترا نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، ويواجه الملكي ريال مدريد أتالانتا.

وتقام آخر مواجهات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم 17 مارس 2021، بلقائين، حيث يواجه بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب، منافسه لاتسيو الإيطالي في مباراة قوية، كما يلاقي تشيلسي نظيره أتلتيكو مدريد.

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …