الرئيسية / عربي ودولي / السعودية: لا إصابات أو وفيات جراء استهداف سفينة نقل وقود بميناء جدة بقارب مفخخ

السعودية: لا إصابات أو وفيات جراء استهداف سفينة نقل وقود بميناء جدة بقارب مفخخ

كشف مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، اليوم الإثنين، الموافق الـ14 من ديسمبر 2020، عن تعرض سفينة مخصصة لنقل الوقود، كانت راسيةً في الفرضة المُخصصة لتفريغ الوقود في جدة، لهجوم بقارب مُفخخ.

تفاصيل الهجوم

وقال المصدر، إن الاعتداء، وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم، ونتج عنه اشتعال حريقٍ صغير، تمكنت وحدات الإطفاء والسلامة من إخماده، ولم دون وقوع إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح، ولم تلحق أي أضرار بمنشآت تفريغ الوقود، أو تأثير في إمداداته.

إدانة الهجوم الإرهابي

وأدان المصدر، هذا الهجوم الإرهابي، مؤكدا أنه يأتي بعد فترة وجيزة من الهجوم على سفينة أخرى في الشُّقيق، وعلى محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، وعلى منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.

استهداف أمن واستقرار العالم

وأشار المصدر المسؤول في وزارة الطاقة السعودية، إلى أن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية، الموجهة ضد المنشآت الحيوية، تتخطى استهداف السعودية، ومرافقها الحيوية، إلى استهداف أمن واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي.

خطوة تدميرية لها آثار سلبية

وأكد المصدر، على خطورة هذه الأفعال الإجرامية، التي لها آثار تدميرية، على حركة الملاحة البحرية، وأمن الصادرات البترولية، وحرية التجارة العالمية، إضافة إلى تهديد السواحل والمياه الإقليمية بالتعرُّض لكوارث بيئية كبرى، يمكن أن تنجم عن تسرّب البترول أو المنتجات البترولية.

العالم يرفض الأعمال الإرهابية

وأتم: "بات العالم اليوم، أكثر من أي وقتٍ مضى، في حاجةٍ مُلحةٍ للوقوف، صفاً واحداً، ضد مثل هذه الأفعال الإرهابية التخريبية، واتخاذ إجراءاتٍ عمليةٍ رادعة ضد جميع الجهات الإرهابية التي تنفذها وتدعمها".

شاهد أيضاً

دخول القواعد الأوروبية بشأن الذكاء الاصطناعي حيز التنفيذ الشهر المقبل

كشف المجلس الأوروبي في بروكسل، اليوم الثلاثاء، عن دخول القواعد الأوروبية التاريخية بشأن الذكاء الاصطناعي …