الرئيسية / اقتصاد / أسواق المال تواصل صعودها وسط استمرار تدفق السيولة المليارية

أسواق المال تواصل صعودها وسط استمرار تدفق السيولة المليارية

واصلت أسواق المال الإماراتية، اليوم الإثنين، الموافق الـ7 من ديسمبر 20202، مسيرة صعودها في جلسة منتصف الأسبوع، رغم عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها في النصف الأول من تعاملاتها والتي نجحت باستيعابها قبل إغلاق الجلسة، وسط استمرار تدفق السيولة المليارية في قاعات التداول.

الجزء الأكبر من التداولات

وتركز الجزء الأكبر من التداولات على بعض الأسهم القيادية في قطاعي العقار والبنوك الأمر الذي ساهم في تواصل الإغلاق الأخضر للمؤشرات العاملة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين.

المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي

وسجل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، ارتفاعاً بنسبة 0.18% مغلقا عند مستوى 5042 نقطة، فيما أقفل المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2482 نقطة بزيادة نسبتها 0.03% مقارنة مع اليوم السابق.

حركة الأسهم

وواصل سهم إعمار العقارية صعوده بالغا 3.47 درهم، على مستوى حركة الأسهم، وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى 10.90 درهم، كما صعد سهم أرامكس إلى 4.12 درهم، في قطاع البنوك.

سوق أبوظبي للأوراق المالية

ونجح سهم بنك أبوظبي الأول، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في ختراق حاجز 13 درهما مغلقا عند 13.04 درهم، كما ارتفع سهم الجرافات البحرية 5.90 درهم ورأس الخيمة العقارية 47 فلسا.

الصفقات المتداولة في الأسواق

وفيما يتعلق بقيمة الصفقات المتداولة في الأسواق، فقد بلغت 1.05 مليار درهم وتجاوز عدد الأسهم المتداولة 500 مليون سهم نفذت من خلال 12079 صفقة.

شاهد أيضاً

"طرق دبي" تطرح 350 رقماً مميّزاً للمركبات والدراجات النارية

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات طرح 350 رقماً ثلاثياً ورباعياً وخماسياً مميزاً للوحات المركبات الخصوصية من …