الرئيسية / محلي / المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تسير جسراً جوياً من دبي إلى إثيوبيا والسودان

المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تسير جسراً جوياً من دبي إلى إثيوبيا والسودان

سيّرت، اليوم، المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي طائرتين إضافيتين تحملان مساعدات إنسانية لدعم وإغاثة عشرات الآلاف من اللاجئين والنازحين الفارين من إثيوبيا إلى السودان.

وأعلنت المدينة، اليوم، فتح جسر جوي إنساني لنقل مواد الإغاثة والمأوى للمساعدة في الوضع الإنساني المتصاعد الذي يؤثر على حياة أكثر من 40 ألف لاجئ إثيوبي وصلوا إلى شرق السودان.

جرى ذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وغادرت مساء أمس الأربعاء طائرة الشحن الجوي التابعة لطيران الإمارات مطار دبي الدولي متجهة إلى أثيوبيا وعلى متنها 96 طنًا مترياً من الإمدادات الطبية لمساعدة ما يقدر بنحو 200 ألف مريض، قدمتها منظمة الصحة العالمية (WHO) من مستودعاتها داخل مستودعات المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.

كما غادرت صباح اليوم طائرة أخرى للشحن الجوي التابعة لطيران الإمارات من مطار دبي الدولي متجهة إلى السودان وعلى متنها 95 طناً مترياً من مساعدات الإغاثة والمأوى التي قدمها مجتمع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.

وكانت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية قد سيرت عدة طائرات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020 الماضيين، حملت مساعدات مقدمة من المجتمع الإنساني من مستودعات المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي لدعم وإغاثة المتضررين من الفيضانات المدمرة في السودان.

وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني، رئيس اللجنة العليا للإشراف على المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، اليوم، إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بفتح جسر جوي إنساني للمساعدة في الوضع الإنساني المتصاعد للاجئين والنازحين الفارين من إثيوبيا إلى السودان، تعكس جهود سموه المستمرة بدعم وخدمة المجتمعات.

وأضاف معاليه أن عمل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية كمركز إنساني ولوجستي عالمي استباقي للأزمات بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية ينبع مباشرة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ وجهوده المستمرة من أجل تحسين حياة المجتمعات العالمية، وتوثيق التعاون مع كل المنظمات الدولية القادرة على إحداث أثر إيجابي في حياة كل من يحتاج إلى العون والمساعدة في مواجهة مواقف وأزمات صعبة.

من جانبه قال ماريو ستيفان، المدير التنفيذي لمكتب أطباء بلا حدود في الإمارات إن الجسر الإنساني الجوي يسمح لمنظمتنا بارسال 17 مترا مكعبا من معدات الحماية الشخصية PPE الضرورية للغاية على الأرض في السودان.

وأضاف ستيفان أنه تستجيب الإمارات لحالات الطوارئ حول العالم من خلال قنوات سخية مختلفة، وستواصل منظمة أطباء بلا حدود دعم شركائها بمساعدة السكان المتضررين من الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ المعقدة.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …