الرئيسية / عربي ودولي / بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية سويسرا بأبوظبي

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية سويسرا بأبوظبي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الإثنين، الموافق الـ30 من نوفمبر 2020، معالي إينياتسيو كاسيس وزير خارجية سويسرا، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، وبحضور سعادة خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية.

موضوعات اللقاء

وبحث الجانبان خلال اللقاء، علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات منها التعليم والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والصحة والاقتصاد، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

تطورات كورونا

وناقش عبدالله بن زايد، مع وزير الخارجية السويسري، تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والتعاون بين البلدين الصديقين في مواجهة تداعياته ومعالجة آثاره.

ترحيب بالزيارة

وأعرب سموه عن ترحيبه بزيارة معالي إينياتسيو كاسيس، مؤكداً أن العلاقات بين الإمارات وسويسرا متميزة، مشيراً إلى الحرص المستمر على تعزيزها وتطوير مجالات التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

تهنئة باليوم الوطني الـ49

ومن جانبه، هنأ معالي إينياتسيو كاسيس، وزير الخارجية السويسري، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، بمناسبة اليوم الوطني الـ49 للدولة معرباً عن تمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

شاهد أيضاً

احتياطيات النقد الأجنبي بالصين خلال أبريل تبلغ 3.2 تريليون دولار أمريكي

وصلت احتياطيات النقد الأجنبي في الصين، إلى 3.2 تريليون دولار أمريكي بنهاية أبريل الماضي، بانخفاض …