الرئيسية / صحة / مستشفى القاسمي بالشارقة يعلن نجاح زراعة كلية لشاب يعاني من الضمور
وزارة الصحة الإماراتية
وزارة الصحة الإماراتية

مستشفى القاسمي بالشارقة يعلن نجاح زراعة كلية لشاب يعاني من الضمور

أعلن، اليوم، مستشفى القاسمي بالشارقة، نجاح عملية زراعة كلية لشاب في مقتبل العمر مصاب بضمور الكلى بقيادة فريق طبي إماراتي.

وجرى ذلك بإشراف الدكتورة سعاد سجواني استشارية أمراض الكلى والدكتور يونس الشمسي استشاري جراحة المسالك البولية في مستشفى القاسمي بالتعاون مع مختصين من برنامج الأطباء الزائرين يضم الدكتور والدو كونسبسيون والدكتور فرهاد جناحي.

وتستعد مستشفى القاسمي إلى إطلاق مركز زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، والذي تم تجهيزه وفق أحدث المعايير الصحية الدولية.

وأكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، اليوم، أن هذا الإنجاز يشكل إضافة نوعية للقطاع الصحي بالدولة بفضل الرعاية والدعم من القيادة الرشيدة التي استثمرت بالكوادر الوطنية الطبية الاستثمار الأمثل.

وأعرب عن فخره بالكفاءة العالية التي تميز بها الفريق الطبي الإماراتي ما أسهم بنجاح العملية النوعية، منوهاً إلى أن القيادة تعتز بالكوادر الطبية الوطنية التي أثبتت قدراتها وإمكاناتها المتميزة في جميع التخصصات الطبية.

فيما أوضحت الدكتورة سعاد سجواني أن العملية التي استغرقت 5 ساعات و50 دقيقة تكللت بالنجاح وأصبحت حالة المريض والمتبرع مستقرة بعد ما أظهرت التحاليل المخبرية أن الكلية الجديدة تعمل بصورة جيدة و لم تظهر أي التهابات أو مضاعفات.

وتابعت أنه جرى بعد العملية نقل المريض إلى العناية المركزة للمراقبة الحثيثة وتحويل المتبرع إلى قسم الجراحة العامة للمتابعة ثم غادرا المستشفى بصحة جيدة بعدما أظهرت جميع الفحوصات أن المؤشرات الحيوية تعمل بشكل طبيعي وسنواصل المتابعة معهما وفق البروتوكول الطبي المعتمد.

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …