الرئيسية / عربي ودولي / بريطانيا تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا وإعادة الحياة إلى طبيعتها

بريطانيا تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا وإعادة الحياة إلى طبيعتها

كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الإثنين، الموافق الـ24 من نوفمبر 2020، عن سلسلة اجراءات من شأنها عودة الحياة إلى طبيعتها في المملكة المتحدة .

الإجراءات الجديدة

وقال جونسون، إنه بموجب الاجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها في الـ2 من ديسمبر المقبل، افتتاح أماكن التسلية والمطاعم والنوادي وصالونات التجميل وصالات التدريب مع السماح لعدد محدود من متابعي كرة القدم من مشاهدة و متابعة مباريات الدوري.

إعادة فتح دور العبادة

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا، أنه يضاف إلى تلك الإجراءات، السماح بإعادة فتح دور العبادة، وممارسة الطقوس الدينية كحضور الجنائز والأعراس، مع المحافظة على مسافة التباعد الجسدي وفق الضوابط المتبعة.

تصنيف الأماكن من حيث الخطورة

وأشار جونسون إلى أنه وفقاً للإجراءات الجديدة، سيعاد تطبيق نظام تصنيف المناطق حسب خطورة تفشي كورونا عبر اجراءات أكثر تشداد مع التأكيد على عدم تمديد الاغلاق العام في انجلترا بعد 2 ديسمبر المقبل .

تحريك عجلة الاقتصاد

وتستهدف تلك الإجراءات إعادة تحريك عجلة الاقتصاد، قبيل أعياد الميلاد والاحتفالات بالسنة الجديدة إلى جانب إعادة الطمانينة والثقة للمواطن البريطاني ، حسبما قال رئيس الوزراء البريطاني.

لقاح كورونا "أكسفورد"

من جهتها، أوضحت هيئة العلماء والباحثين في جامعة أوكسفورد، أن لقاح كورونا الجديد فعال بدرجة 90% في منع الإصابة بفيروس "كوفيد-19"، بعد استكمال التجارب المخبرية والسريرية.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …