الرئيسية / اقتصاد / مالية الشارقة: الديوان الأميري أول جهة حكومية تُفَعِل تطبيق الاعتماد الذكي

مالية الشارقة: الديوان الأميري أول جهة حكومية تُفَعِل تطبيق الاعتماد الذكي

أعلنت المالية المركزية بالشارقة، اليوم السبت، بدء الديوان الأميري بالإمارة، في تفعيل تطبيق الاعتماد الذكي، كأول جهة حكومية، والمخصص لاستخدام رؤساء ومدراء عموم الجهات الحكومية والذي تم تطويره من قبل فريق عمل الدائرة.

اعتماد كافة الإجراءات المالية بطريقة مبتكرة

وأوضحت الدائرة، أن تطبيق الاعتماد الذكي، ويتيح خاصية اعتماد كافة الإجراءات المالية بطريقة مبتكرة من خلال الهواتف والأجهزه الذكية، حيث جاء ذلك على هامش زيارة نظمتها دائرة المالية المركزية للديوان الأميري بالشارقة تم خلالها مناقشة أهم الامتيازات التي يوفرها التطبيق الجديد بحضور سعادة وليد الصايغ مدير عام الدائرة وهدى الياسي مدير إدارة النظام المالي في الدائرة.

جهود دائرة المالية المركزية

من جانبه، أثنَى سعادة راشد بن الشيخ رئيس الديوان، خلال لقائه بالوفد، على جهود دائرة المالية المركزية في تبني أفضل الممارسات العالمية، بإستخدام التقنيات الحديثة والمتطوره؛ لتسهيل الإجراءات المالية في كافة الجهات الحكومية والذي يعكس التوجهات الإستراتيجية لحكومة الشارقة نحو الحكومة الرقمية والرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

أهمية تطبيق الاعتماد الذكي

وأكد رئيس الديوان، على أهمية تطبيق الاعتماد الذكي، والمتمثلة في توفير معايير الأمان والجودة التي تكفل السرية التامة والدقة العالية، وتلافي الأخطاء البشرية، وتحقق تحسين مستوى الخدمات.

أول جهة حكومية

وبدوره قال وليد الصايغ، إن الديوان الأميري بالشارقة، هو أول جهة حكومية تقوم بتطبيق نظام الربط الإلكتروني المالي عام 2005 بالإضافة إلى أنه يتميز بوجود فريق عمل متجانس وطموح يسعى دائماً إلى التطوير المستمر والتميز في الأداء.

شهادة ثقة بالنظام الجديد

وأوضح الصايغ، أن استخدام الديوان لهذا التطبيق، يعتبر شهادة ثقة بالنظام الجديد ويحفز العديد من الجهات الحكومية الأخرى على استخدامه خلال الفترة المقبلة لاسيما أن النظام الجديد يوفر منظومة من الخدمات الإلكترونية الذكية التي تغطي كافة احتياجات ومتطلبات الجهات الحكومية وفق معايير عالمية الجودة ويأتي استخدام المزيد من الجهات الرسمية لتطبيق الاعتماد الذكي في إطار التعاون والتكامل بين الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة ويساهم في التحول نحو استخدام أنظمة إلكترونية مترابطة ضمن توجهات الحكومة الرقمية .

شاهد أيضاً

خلال الربع الأول.. 332.4 مليون درهم تداولات بمدن الوسطى والشرقية بالشارقة

كشف تقرير أداء القطاع العقاري في مناطق ومدن إمارة الشارقة، الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري …