الرئيسية / عربي ودولي / من هو جو بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية؟

من هو جو بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية؟

فاز جو بايدن، المرشح الديمقراطي، بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، بعد ضمان نتائج ولاية بنسلفانيا الحاسمة، ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، خلفاً لدونالد ترامب.

ويسرد "برق الإمارات"، أبرز المعلومات، عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد، في السطور التالية:

الميلاد والنشأة

ولد جو بايدن في سكرانتون بولاية بنسلفانيا عام 1942، ثم عمل في بداية حياته المهنية بالمحاماة عام 1969، قبل أن يتم انتخابه لمجلس مقاطعة نيوكاسل سنة 1970.

مسيرته السياسية

بدأ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد "بايدن"، مسيرته في عالم السياسة، في عام 1973، كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، لينجح في البقاء في هذه الموقع، لـ6 دورات متتالية.

أول انتخابات رئاسية خاضها

رشح الحزب الديمقراطي، في عام 1988، جو بايدن، لانتخابات الرئاسة الأمريكية، لأول مرة في مسيرته، إلا أنه لم يوفق، قبل أن يعين بعدها نائباً للرئيس الأمريكي باراك أوباما بين عامي 2009 و2017.

حصوله على أعلى وسام بأمريكا

حصل "بايدن"، على أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يسمى بـ"وسام الحرية"، وذلك في آخر أيام ولاية الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وكان ذلك في عام 2017.

جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

وخاض جو بايدن، انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، بعدما أعلن عن ذلك في منتصف عام 2019، قبل أن يبدأ ماراثون الانتخابات، بينه وبين دونالد ترامب، ويتمكن "بايدن" من حسم الانتخابات لصالحه، ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً

8 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.32% أو ما …