الرئيسية / صحة / "صحة" تطلق فعاليات أسبوع التوعية بالرضاعة الطبيعية بـ3 منشآت
الرضاعة
الرضاعة

"صحة" تطلق فعاليات أسبوع التوعية بالرضاعة الطبيعية بـ3 منشآت

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، اليوم، فعاليات أسبوع الرضاعة الطبيعية السنوي، في 3 من منشآت الرعاية الصحية التابعة لها.

وشملت المنشآت؛ مستشفيات الكورنيش بأبوظبي ومدينة زايد والظفرة.

وتهدف "صحة" إلى تعزيز الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية، وتقديم الدعم للأمهات وتشجيعهن عليها، وتستمر في الفترة من الأول وحتى السابع من نوفمبر الجاري.

وقالت ليندا كلارك، المدير التنفيذي لمستشفى الكورنيش بأبوظبي: "نحن في مستشفى الكورنيش نتبع توصيات منظمة الصحة العالمية بشكل تام، إذ نحرص على تشجيع الأمهات اللاتي يلدن بالمستشفى على إرضاع أطفالهن بشكل طبيعي في الساعة الأولى للولادة".

وتابعت: أنه يجرى مواصلة الرضاعة الطبيعية على مدار الأشهر الستة الأولى، والاستمرار بالرضاعة الطبيعية مع إمكانية استخدام مكمّلات غذائية مناسبة للطفل وعلى مدار عامين". 

وأضافت: "لدى مستشفى الكورنيش فريق استشاري متخصص في الرضاعة، وهم مدربون تدريباً عالياً بهدف الحفاظ على أعلى معايير الرعاية والدعم للأمهات اللائي يواجهن تحديات لتقديم الرضاعة الطبيعية لأطفالهن".

وواصلت: "ونحن فخورون بأن حوالي 90% من الأمهات اللواتي وضعن في مستشفى الكورنيش العام الماضي 2019 أرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية بعد الولادة".

وتابعت أنه يشكّل حليب الأم أهمية كبيرة كأفضل خيار غذائي لنمو الأطفال، بما يحتويه من الأجسام المضادة المعززة لمناعة الطفل والمستويات المثلى من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

وتوفر الرضاعة الطبيعية لكلٍ من الأم والطفل تجربة ترابط غير عادية ، وهي متاحة بسهولة، ولا تتطلب أدوات إضافية أو تعقيماً خاصاً، في الوقت الذي يتوفر حليب الأم دائماً في درجة حرارة مناسبة، وهو خالٍ من أي جراثيم.

وخلال فترة انتشار "كوفيد-19"، فقد استقرت نسبة الأمهات اللاتي يرضعن رضاعة طبيعية في دولة الإمارات، مقارنة بالأعوام الماضية.

واتبعت "صحة" مجموعة من الإرشادات والتدابير للأمهات اللواتي أثبتت فحوصاتهن إصابتهم بالفيروس، على النحو التالي:

  • ارتداء القناع أثناء عملية الرضاعة.
  • غسل اليدين بالصابون والماء قبل وبعد لمس الطفل.
  • مسح وتطهير الأسطح بانتظام بمحلول تعقيم.
  • وضع سرير الطفل بعيداً عن سرير الأم مسافة مترين.

يذكر أن مستشفى الكورنيش في أبوظبي، التابع لشركة "صحة" معتمد كمستشفى صديق للأم والطفل، حيث يتبع الإجراءات التي أوصت بها كل من "اليونيسيف" ومنظمة الصحة العالمية منذ 2008، ويوصي بشدة بالرضاعة الطبيعية كأكثر الطرق فعالية في حماية صحة الطفل.   

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …