الرئيسية / صحة / "الصحة" تناقش تصميم الخمسين مع طلاب الجامعات والمدارس غداً
وزارة الصحة ووقاية المجتمع
وزارة الصحة ووقاية المجتمع

"الصحة" تناقش تصميم الخمسين مع طلاب الجامعات والمدارس غداً

تنظم وزارة الصحة ووقاية المجتمع، جلسة افتراضية، غداً، بمشاركة طلاب الجامعات ومجلس الإمارات للشباب والمدارس؛ لمناقشة مشروع تصميم الخمسين عاماً القادمة لدولة الإمارات.

وتتناول الجلسة الافتراضية التي تعقد بحضور معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة وعدد من قيادات الوزارة عدة موضوعات؛ أهمها ترسيخ السلوك الصحي في المجتمع وتعزيز منظومة وقائية وعلاجية تعتمد الخدمات الصحية الذكية.

كما تناقش كيفية الانتقال إلى نموذج الرعاية الصحية الشخصي المعتمد على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق ريادة الإمارات في المجال الصحي.

وأكد وزير الصحة أن الدولة حريصة على إشراك طلبة الجامعات والشباب وطلبة المدارس في مشروع تصميم الخمسين عاما القادمة في مسار الصحة ضمن محور المجتمع لما يمثلونه من طاقة واعدة للوطن وتطلعات مستقبلية تلقى اهتماماً وتقديراً واسعاً من القيادة الرشيدة.

وأشار إلى أجندة عام الاستعداد للخمسين الذي يمثل محطة فارقة مفصلية وخارطة طريق لمئوية الإمارات 2071 من خلال حشد الجهود والموارد والاستثمار في العقول والخبرات والمواهب.

وتستهدف مبادرات تصميم الخمسين التي تعمل عليها لجنة الاستعداد للخمسين مع مختلف الجهات على إشراك مختلف أفراد المجتمع في مرحلة تطوير خطة الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة لإثراء الخطة التنموية الشاملة بأفكار جديدة.

يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان قد أطلق مشروع تصميم الخمسين عاماً المقبلة لدولة الإمارات بهدف تعزيز مشاركة أفراد المجتمع في وضع محاور ومكوّنات الخطة التنموية الشاملة للإمارات وتحديد المسارات والمحاور المستقبلية التي تركز عليها الدولة بدءاً من 2021 وحتى 2071.

ويأتي ذلك بإشراف اللجنة العليا لعام الاستعداد للخمسين التي يرأسها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

شاهد أيضاً

تقديم أكثر من 32 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تقديم 32,775 جرعة من لقاح "كوفيد- 19" خلال الساعات الـ …