الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية دبي" تشيد بجهود مختلف الفئات في تطبيق إجراءات وتدابير كورونا

"اقتصادية دبي" تشيد بجهود مختلف الفئات في تطبيق إجراءات وتدابير كورونا

أثنَت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، اليوم الإثنين، على الجهود المبذولة من مختلف الفئات، للعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية، على رأسها، الالتزام بمسافة التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات.

دوران عجلة الاقتصاد

ودعت "اقتصادية دبي"، إلى ضرورة المحافظة على هذا النهج والمسار، الذي من شأنه أن يصل بالإمارة إلى برّ الأمان، ويحافظ على دوران عجلة الاقتصاد، مع الحفاظ أيضاً على صحة وسلامة الجميع.

جولات الرقابة الميدانية

وأعلنت الدائرة، أن جولات الرقابة الميدانية التي تنظمها بشكل يومي، فرق التفتيش التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أظهرت الالتزام التام من قبل مجتمع الأعمال بالشروط والتدابير والإجراءات الاحترازية المعمول بها في الإمارة للحد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

لم يتم تسجيل أية مخالفات أو تنبيهات

وقالت الدائرة، إنه لم يتم تسجيل أية مخالفات أو تنبيهات بحق منشآت تجارية، في حين بلغ عدد المنشآت المستوفية للشروط والإجراءات 648 منشأة، وذلك بعد سلسلة من الجولات التي اشتملت على العديد من المراكز التجارية والأسواق المفتوحة في مختلف أنحاء الإمارة، لليوم التالي على التوالي.

مساهمة فئات وشرائح المجتمع

وأكدت اقتصادية دبي، على ضرورة مساهمة فئات وشرائح المجتمع كافة، في الحفاظ على المكتسبات التي حققتها إمارة دبي خلال المرحلة الراهنة، رغم التحديات الكبيرة والعالمية بسبب الجائحة الصحية.

توجيهات القيادة

وأوضحت الدائرة، أن الفضل في ذلك، يعود إلى توجيهات القيادة الرشيدة، التي أسهمت في تحقيق إمارة دبي للعودة التدريجية وصولاً إلى ممارسة الأنشطة الاقتصادية بشكل طبيعي وآمن مشيرة إلى أنها لن تتهاون مع المخالفات والتجاوزات التي يتم رصدها أو الإبلاغ عنها من قبل جمهور المستهلكين والمتعاملين.

ضرورة الإبلاغ

وناشدت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، مختلف فئات الجمهور، بضرورة الإبلاغ عن أي حالات أو ظواهر سلبية مخالفة للتدابير والإجراءات الاحترازية، عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجر آبل وغوغل وهواوي أو بالاتصال على 600545555 أو عبر الموقع الإلكتروني consumerrights.ae.

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …