الرئيسية / اقتصاد / "غرفة عجمان": عدد المصانع في الإمارة يبلغ 1056 خلال العام الماضي

"غرفة عجمان": عدد المصانع في الإمارة يبلغ 1056 خلال العام الماضي

كشف سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، اليوم السبت، الموافق الـ31 من أكتوبر 2020، عن عدد المصانع في الإمارة، خلال العام الماضي، والذي بلغ 1056 مصنعا.

قطاع صناعي رائد

وأكد المويجعي، أن عجمان تتميز بقطاع صناعي رائد يمثل أحد الأعمدة الرئيسية للإقتصاد في الإمارة مشيداً خلال ترؤسه حلقة نقاشية بعنوان "الصناعات التحويلية وصناعة التعدين" نظمتها الغرفة "عن بعد" بحضور سعادة سالم السويدي المدير العام والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة، بجهود حكومة عجمان في توفير مقومات إقتصادية متميزة تعزز نمو وإستدامة القطاع الصناعي بشكل خاص.

الحلقة النقاشية

وتعتمد غرفة عجمان، سلسلة من الحلقات النقاشية؛ لتعزيز المعارف وتبادل الخبرات ورصد التوصيات والمقترحات البناءة لتحسين بيئة العمل وتطوير الخدمات الموجهة لأعضاء غرفة عجمن.

قطاع الصناعة في الإمارات

وتهدف الغرفة، إلى إبراز أهمية قطاع الصناعة في دولة الامارات عامة و إمارة عجمان خاصة، حيث تعد الإمارات خامس أكبر دولة منتجة للألمنيوم في العالم والذي يعد ثالث أكبر صادرات الامارات بعد النفط والغاز، في حين ساهم قطاع الصناعات التحويلية بإمارة عجمان في الناتج المحلي للإمارة عام 2019 بنسبة 32%.

أهمية الصناعات التحويلية

وتناول الحضور خلال الجلسة النقاشية، أهمية الصناعات التحويلية التي تشمل "الأغذية والملابس والمنسوجات والورق والخشب والبلاستيك والاجهزة الكهربائية وغيرها"، وصناعة التعدين ومنها الألمنيوم والنفط والأمونيا والفولاذ والكروميت وغيرها.

المسؤولية المجتمعية

وشدَدت الحلقة النقاشية على أهمية اعتماد المصانع منهجية عمل تتواكب مع مجال المسؤولية المجتمعية بهدف الحد من التلوث الناتج عن المصانع والمحافظة على البيئة باعتبار ذلك أحد التحديات التي تواجه القطاع الصناعي.

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …