الرئيسية / صحة / "صحة أبوظبي" تنظم جلسة حوارية بشأن تعزيز الأداء التنظيمي في قطاع الرعاية الصحية بالإمارة

"صحة أبوظبي" تنظم جلسة حوارية بشأن تعزيز الأداء التنظيمي في قطاع الرعاية الصحية بالإمارة

أعلنت دائرة الصحة بأبوظبي، اليوم السبت، تنظيم جلسة حوار افتراضية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية بعنوان"تعزيز الأداء التنظيمي في قطاع الرعاية الصحية لإمارة أبوظبي " لتسليط الضوء على الآفاق الجديدة للسياسة التنظيمية في ظل الثورة التكنولوجية الهائلة وتوجه العالم نحو المستقبل الرقمي.

المشاركون في الجلسة

وشارك في الجلسة الحوارية، معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة بأبوظبي ومتحدثون ومشاركون من عدد من الهيئات والمؤسسات المحلية والحكومية والوزارات الاتحادية والقطاع الطبي العام والخاص.

سياسات ومعايير صحية

من جانبه، قال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، أن إرساء سياسات ومعايير صحية بمستويات عالمية، يمثل خطوة مهمة تمهد الطريق لبناء إطار تنظيمي متين لمنظومة صحية بمقدورها رغم التحديات مواصلة تقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية ووضع المرضى في محور اهتمامه.

تحسين التطوير التنظيمي

وأوضح مايك فيستر كبير المستشارين الاقتصاديين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال الجلسة، أن التعاون مع دائرة الصحة بأبوظبي ساهم في اكتسابنا فهما أفضل فرص تحسين التطوير التنظيمي في القطاع، بما يتماشى مع جهود التطوير الشاملة التي تشهدها الإمارة وأن جلسة الحوار الافتراضية ستمهد الطريق أمام مزيد من التعاون المثمر الذي يدفع بجهودنا إلى الأمام".

التجربة الناجحة

واستعرض المشاركون، في الجلسة، التجربة الناجحة للدائرة في التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية وتبادل الخبرات المحلية والعالمية وتوظيف القدرات الوطنية لتعزيز السياسات وتنفيذ الممارسات التنظيمية الرائدة ودعم الجهود في سبيل المضي قدما بقطاع الرعاية الصحية في الإمارة إلى آفاق أرحب.

المنصات الرقمية

وبحثت الجلسة، الفرص التي توفرها المنصات الرقمية وإدارة البيانات لتعزيز وضع سياسات فاعلة تستند إلى أسس البحث العلمي فضلا عن مناقشة تحديات الجانب التنظيمي في العصر الرقمي وضمان دعم الابتكار وعدم إعاقته ووضع سياسات تعنى بتوظيف التقنيات الحديثة وتمكين مركز الدائرة للصحة الرقمية من القيام بدوره في تعزيز الصحة العامة لأفراد المجتمع.

تعزيز تنفيذ اممارسات التنظيمية

ووقعت دائرة الصحة بأبوظبي، اتفاقية تعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية في مارس 2019 استهدفت من خلالها تعزيز تنفيذ الممارسات التنظيمية الجيدة ودعم الحوكمة الجيدة في إجراءاتها وضمان تقديم لوائح وإجراءات تنظيمية على درجة عالية من الجودة تتماشى مع معايير المنظمة و أفضل الممارسات العالمية.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …