الرئيسية / محلي / برعاية جمارك دبي: اجتماع لمناقشة الحلول المستقبلية لأجهزة التفتيش الأمنية

برعاية جمارك دبي: اجتماع لمناقشة الحلول المستقبلية لأجهزة التفتيش الأمنية

عقدت جمارك دبي مُمثلة في إدارة الدعم الفني اجتماعاً تنسيقياً مع الشركاء الاستراتيجيين من مصنعي أجهزة التفتيش الأمنية لمناقشة الحلول المستقبلية وآخر المستجدات التقنية لكل شركة. 

جاء الاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور فريق من إدارة الدعم الفني، وأيضاً فريق من ممثلي الشركات المُصنعة. وتناول الاجتماع مناقشة عدّة موضوعات مختلفة   تركز على الاهتمام بتطوير الأعمال الخاصة بالمناولة وسرعة إنهاء إجراءات التفتيش الجمركي وتبسيط الإجراءات، مع استخدام نظم الميكنة الآلية في انجاز المعاملات الجمركية والمالية والاحصائية، وربطها بجميع منافذ الإمارة بمركز تحكم مشترك لتسهيل وسرعة إنهاء الإجراءات الجمركية.

 وخلال الاجتماع قدم مُمثلي الشركات العديد من الاقتراحات ومنها اقتراحاً خاصاً   باستخدامات الأشعة السينية وتقنية Diffraction Solutions، وأيضاً اطلاع الحضور على تطوير تقنية A computerized tomography (CT) scan كثلاثية الابعاد لأجهزة الحقائب والأمتعة. مع العمل على تطوير تقنيات الكشف الألى للمواد الممنوعة مثل الكشف عن بطاريات الليثيوم والمواد الكحولية وذلك بتطوير اللوغريتمات Algorithms المستخدمة في التحليل الآلي.

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى حاكم أستراليا العام

قدم سعادة الدكتور فهد التفاق، اليوم الخميس، أوراق اعتماده إلى فخامة ديفيد هيرلي، حاكم عام …